بيان شركة النفط حول أسعار الوقود

عدن/ خاص:
 
اوضحت الإدارة العامة لشركة النفط ، بانها قد اتخذت كافة الإجراءات اللازمة بهدف الحفاظ على أسعار مادة البنزين في المحطات والسوق المحلية وبما يكفل عدم ارتفاع اسعار المادة.
وقالت الادارة العامة لشركة النفط ومقرها الرسمي في العاصمة عدن ، وفي بيان توضيحي هام صادر عنها ، أنها قامت بسحب كميات كبيرة من الاحتياطيات من مصافي صافر بمحافظة مأرب لتوفير مادة البنزين في العاصمة عدن وبعض المحافظات المجاورة لها وذلك باسعار أقل من السعر التجاري مع تحمل الشركة فارق السعر لوصول المادة للمواطنين بأقل سعر ممكن.
وأشارت الادارة العامة للشركة في سياق بيانها التوضيحي أن سعر مادة الديزل مايزال مرتفعاً نظراً لاستيراده وبكميات كبيرة من الخارج مما يضطر الشركة لشراء المادة بأسعار البورصة ووفقاً للأسعار العالمية ، وفي ظل انخفاض قيمة واسعار صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية ، وكذلك لصعوبة تكرير مادة الديزل في مصافي مأرب.
يذكر بان الادارة العامة لشركة النفط كانت قد اختتمت توضيحها بالاشارة الى أنها قد كانت وماتزال حريصه على معالجة أسعار مادة الديزل بقدر الإمكان والى درجه عدم قيامها بتحميل سعر اللتر أي عمولة ، وبما يكفل استقرار سعر البيع لصغار المستهلكين تقديراً للظروف والاوضاع الصعبة التي تكابدها البلد والمواطن .