*بدعم من دولة الإمارات.. الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع كسوة العيد بمحافظة حضرموت*

الإثنين 11 يوليو 2022 1:36
*بدعم من دولة الإمارات.. الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع كسوة العيد بمحافظة حضرموت*
المكلا – علي الجفري تصوير احمد بانافع
في إطار سعيها لإدخال الفرحة والسرور على وجوه المستفيدين من الأسر الفقيرة، وذات الدخل المحدود واسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة، وإشعارهم بفرحة عيد الأضحى المبارك، تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملتها الخيرية لتوزيع "كسوة العيد" الهادفة إلى توفير الملابس والأحذية الجديدة، لعدد 16 ألف أسرة  في محافظة حضرموت بقيمة إجمالية 4,000,000 ريال سعودي (أربعة مليون ريال سعودي).
وقام الفريق الإغاثي التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الأسبوع الماضي بتدشين توزيع (16000) كوبون كسوة العيد "قسيمة مشتريات" بقيمة 250 ريال سعودي للكوبون الواحد في عدة مراكز تجارية ( تابعة لمركز اليزيدي بلازا) بمديريات محافظة حضرموت، حيث شهدت معارض توزيع كسوة العيد إقبالاً كبيراً من الأسر المتعففة والأشد فقراً و الأيتام و أسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، لاقتناء ما يناسبهم وأطفالهم، عن طريق اعطائهم كوبونات شرائية، حتى يستطيعوا مشاركة أقرانهم فرحة العيد، وتجنيبها أي شعور بالنقص، أو الفقدان، فيما توجه فريق ميداني للمناطق الريفية المترامية الأطراف مستهدفا الأسر التي لا تستطيع التوجه إلى نقاط التوزيع واعطائها كسوة العيد وهي في منازلهم.
و ثمن عدد من مدراء مديريات محافظة حضرموت، تدخل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتوزيع كسوة العيد على الأسر المستحقة، مؤكدين على أهمية هذه المشاريع بالنسبة للأسر المستفيدة، لما لها من دور في التخفيف من الأعباء الملقاة على كاهل أسرهم المحتاجة.
وعبر مدير عام مديرية المكلا المهندس/ صالح فائز العمري، عن سعادته للبسمة التي رآها على وجوه الأسر المستفيدة، وقال إن هذه الخطوة الهامة واللفتة الكريمة من قبل الأشقاء في دولة الإمارات، والتي تلامس شريحة مهمة في المجتمع محل تقدير واحترام السلطة المحلية بالمحافظة.
وثمن العمري هذا الدعم الذي يأتي قبيل أيام عيد الأضحى المبارك في ظل ارتفاع الأسعار والذي يتحول في معظم الأحيان إلى حجر عثرة أمام الكثير من الأسر التي لا تستطيع شراء وتوفير الكسوة لأطفالها.
وبكلمات تنبض بالبراءة وتعكس حجم السعادة عبر الأطفال عن فرحتهم الغامرة باستلام كسوة العيد وشكروا دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً على اهتمامهم وهداياهم التي أشعرتهم بفرحة العيد.
 وقالت الطفلة سارة يسلم- من ذوي الاحتياجات الخاصة - أنا سعيدة جدا بهذا اللباس وسعيدة أنني اخترت ما كنت أحب أن ألبسه في العيد، فيما قال الطفل سالم محمد – يتيم – نشكر الإمارات على ملابس العيد الجميلة.
وأتت مكرمة كسوة العيد استمراراً لسلسلة من الأعمال والمشاريع والمبادرات الخيرية التي أطلقتها دولة الإمارات في اليمن من منذ بداية العام الجاري.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر