النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين تحمل الحكومة مسؤولية العودة للاضراب

الثلاثاء 02 أغسطس 2022 6:25
النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين تحمل الحكومة مسؤولية العودة للاضراب
عدن/ خاص:
 
عقدت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين صباح اليوم الاثنين الاول من اغسطس 2022م اجتماعا نقابيا هاما في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب .
وفي الاجتماع، وقف الحاضرون امام المذكرات النقابية المرفوعة اليها من اجتماعات فروعها في المحافظات والتي أكدت في مجملها على رغبة المعلمين بالتصعيد من اجل تحسين المستوى المعيشي للمعلمين، اثر مماطلة الحكومة في تلبية ابسط المطالب وهي صرف العلاوات المعلن عنها قبل اربعة اشهر .
وفي الاجتماع الذي حضره رؤساء النقابات
رئيس نقابة عدن ياسر رحان
رئيس نقابة لحج ،، لطف البان
رئيس نقابة ابين ،، سعيد بن الحافة ،،
رئيس نقابة الضالع ،، قائد الجعدي
وبسبب تعثر حضور ممثلو بقية المحافظات وصلت الى النقابة العامة :
مذكرة بتوقيع رئيس نقابة شبوة حسين حميدة وختم نقابة شبوة..مذكرة بتوقيع بالقائم باعمال رئيس نقابة حضرموت الاستاذ راضي مفيلح وختم النقابة..
مذكرة بتوقيع رئيس نقابة المهرة ورئيس النقابة العامة عبدالله القميري وختم نقابة المهرة ..
وعبر الاتصال الهاتفي مع نائب رئيس النقابة قائد الجعدي من الاخ رئيس نقابة سقطرى اكد على ما اكد عليه زملاؤه في بقية المحافظات..
وبهذا اتخذت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين قرارا بالعودة الى الاضراب محملة حكومة المناصفة والحكومات السابقة مسؤولية ذلك بتهاونها وعدم تقدير الوضع بما يستحقه ازاء احتجاجات المعلمين ومعرضة العملية التعليمية في المحافظات الجنوبية الى التعطيل والعرقلة باستفزاز المعلمين واهمال مطالبهم وهم على مداخل العام الدراسي الجديد .
ولقد دعت النقابة العامة إلى المشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية والتي سيكون تجمعها صباح الثلاثاء 2022/8/2 م في ساحة البنوك ( كريتر ) ثم الانطلاق إلى أمام قصر معاشيق .
ولقد أصدرت النقابة العامة في نهاية الاجتماع بيانا نقابيا هاما دعت فيه العاملين في القطاع التعليمي دون استثناء الى الاضراب الشامل عن العمل مهددة بالتصعيد اكثر في حالة استمرار اهمال مطالب العمال
النقابة تشدد على ضرورة تقدير الاوضاع المزرية للمعلمين وتدعو النقابات العمالية والمهنية الى التضامن معها والتفاعل مع بيانها النقابي ، مذكرة الجميع بان الهموم واحدة والمطالب مشتركة والمعاناة تزداد يوم بعد يوم ولن يصبر المعلمين على زيادة تدهور الاوضاع كون ان التعليم تتهدده سياسة الاهمال والتسويف والمماطلة الحكومية وترحيل الحلول والمعالجات عام بعد عام والنقابة ترفض ذلك ولم تعد تحتمله .
ا جمال مسعود
رئيس الدائرة الإعلامية
للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين
 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر