عقد اجتماعه الدوري العام.. انتقالي حضرموت يبارك للمحافظ بن ماضي

المكلا /خاص
       عقدت  القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت ، بقاعة الشهداء، في مقرها بمدينة المكلا، اليوم السبت، اجتماعها الدوري العام، برئاسة الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لشؤون منسقيات الجامعات.
     ووقف الاجتماع، الذي ابتدأ بأي من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، أمام جملة من القضايا التنظيمية المتصلة بأداء القيادة المحلية وهيئاتها التنفيذية في المحافظة والمديريات، ورؤى وتوجهات قيادة المجلس تجاه الأحداث الراهنة على مستوى المحافظة والساحة الجنوبية والإقليمية.
   وأكد الدكتور العمودي، في كلمته الافتتاحية للاجتماع، أن المجلس الانتقالي الجنوبي يسير بخطى ثابتة ومدروسة نحو مواصلة استعادة الدولة الجنوبية كامل السيادة، داعيا الجميع إلى رص الصفوف والالتفاف خلف قيادة المجلس، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي .
ناقلا إليهم تحيات رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة، العميد الركن سعيد المحمدي، متمنيا له رحلة علاجية ناجحة.
 وأشار العمودي إلى الأهمية الكبيرة التي يكتسبها هذا الاجتماع ، كونه يأتي في ظل تغييرات تشهدها المحافظة، وتطورات ومستجدات على مستوى الجنوب عامة، يقودها المجلس الانتقالي بقيادة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي.. مباركا النهج السياسي الحكيم والمدروس، الذي تسير عليه قيادة المجلس، والخطوات الناجحة مع القوى الإقليمية والعالمية، وخطوات الحوار الجنوبي الجنوبي، وعمليات الهيكلة المزمع إجراؤها في هيئات المجلس ..
   مؤكدا أن هذه الخطوات المباركة ستؤدي بإذن الله إلى تحقيق تطلعات شعبنا في استعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة .
    مثمنا تضحيات أبطال المقاومة الجنوبية، وملاحم الفداء البطولية التي خاضتها، وحققت من خلالها انتصارات ومكاسب ميدانية مهمة، والتي بفضلها تمكنت القيادة السياسية من التحرك وفرض شروط وخيارات شعبنا.
داعيا أبناء حضرموت إلى التكاتف والاصطفاف لانتزاع حقوقهم وإدارة شؤونهم الاقتصادية والأمنية والعسكرية، وتعزيز الوحدة الوطنية على هدف استعادة دولة الجنوب الفيدرالية، التي قدم شعبنا  مئات الشهداء والجرحى في سبيلها..
     واستعرض الأستاذ عمر بن خبران مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية،  التقرير النصف السنوي  لأنشطة الإدارات بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، والهيئات التنفيذية في المديريات.
و تضمن التقرير رصدا تفصيليا تقييميا لأداء القيادات المحلية ونسبة تنفيذها للنشاطات المعتمدة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2022م..
وبين التقرير الخطط والأنشطة، والموازنات المعتمدة للمديريات والادارات.. معددا الفعاليات السياسية والرياضية وورش العمل والندوات المختلفة، المنفذة خلال تلك الفترة .
كما ناقش الاجتماع تقريرا مقدما من إدارة الشهداء والجرحى، قرأه مدير الإدارة الأخ سالم أحمد المرشدي، استعرض فيه أداء الإدارة خلال النصف الأول من العام.
   وأثري الاجتماع بمداخلات الأعضاء، الذين قدموا العديد من الآراء والمقترحات الهادفة إلى تطوير عمل القيادة المحلية في المحافظة وهيئتها التنفيذية والقيادات المحلية وهيئاتها التنفيذيةبالمديريات .
وبعد النقاشات والمداولات المستفيضة، اتفق الحاضرون على جملة من القرارات والتوصيات، تضمنها البيان الختامي الصادر عن الاجتماع..
 وعبر  المجتمعون في البيان الختامي، عن مباركتهم لتعيين الأخ مبخوت مبارك بن ماضي محافظا لحضرموت، متمنين له التوفيق والسداد في تأدية مهامه وخدمة أبناء المحافظة وتلبية احتياجاتهم، وتعزيز أمن واستقرار حضرموت.
مطالبين بأن تشمل التغييرات مفاصل الأجهزة والمرافق الحكومية في الساحل والوادي، التي أثبتت فشلها، وبات وجودها معطلا لعجلة التنمية بالمحافظة .
وأوصى الاجتماع الهيئة التنفيذية بمخاطبة السلطة المحلية ومطالبتها بإيلاء اهتمام أكبر بملف الخدمات وفي مقدمتها منظومة الكهرباء، والنظر في تسعيرة المشتقات النفطية.
وشدد البيان على أهمية مواصلة الضغوط والتحركات الشعبية الهادفة إلى تحرير وادي حضرموت من قوات المنطقة العسكرية الأولى وإحلال قوات النخبة الحضرمية، وتمكين أبناء المحافظة من إدارة شؤونهم على امتداد مديريات المحافظة، ساحلاً ووادياً وهضبة وصحراء.. داعيا أبناء المحافظة إلى التكاتف وتوحيد الصف وجعل تحرير الوادي أول الأهداف والأولويات.
وحث البيان القيادة السياسية للمجلس الانتقالي، على تكثيف الجهود مع الأشقاء في التحالف العربي، للضغط على الحكومة،من أجل توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وانتظام صرف المرتبات لقوات الجيش والأمن.
وأقر المجتمعون في بيانهم، بأن توجه موازنات الأنشطة المعتمدة لجميع الهيئات التنفيذية بالمديريات إلى مايعود بالنفع والفائدة على المواطنين، ويساهم في التخفيف من أعبائهم الحياتية.
وطالب الاجتماع بأن تكون للمرأة حصة وتمثيل عادل في هيئات المجلس كافة.
وأشاد المجتمعون في بيانهم الختامي، بجهود رئيس الهيئة التنفيذية العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، وقيادة المحافظة، وسعيهم الدؤوب في تعزيز مكانة المجلس الانتقالي بين أوساط جماهير المحافظة..