وزير الدفاع يكشف عن إعادة ترتيب منظومة الدفاع والقوات المسلحة وفق مخرجات اللجنة العسكرية والأمنية العليا

عدن/ خاص:
 
كشف وزير الدفاع محسن الداعري، اليوم السبت، عن إعادة ترتيب منظومة وزارة الدفاع والقوات المسلحة وفقاً للمخرجات التي تمخضت عن اللجنة العسكرية والأمنية العليا.
وشدد الداعري، خلال اجتماع موسع ترأسه اليوم لرؤساء الهيئات ومدراء الدوائر في الوزارة، على المضي نحو بناء المؤسسة العسكرية وفق أسس علمية صحيحة وعقيدة وطنية خالصة تؤسس لمرحلة جديدة من المتانة والصلابة والمؤسسية.
وقال وزير الدفاع، إن المسئولية الوطنية والمرحلة الاستثنائية تستوجب مضاعفة الجهود وتكثيف التعاون والتنسيق والعمل بروح وطنية لتنفيذ الأوامر وإنجاز المهام الموكلة.
وأضاف، أن “القوات المسلحة بجميع قطاعاتها وفروعها هي صمام أمان الدولة والشعب. في ظل ما تشهده البلد من تحول سياسي مهم، ولحظة تاريخية فارقة”. وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 كما شدد، على ضرورة الانضباط في تنفيذ الأوامر والالتزام باللوائح والأنظمة العسكرية. وكذا أهمية العمل وفق منظومة واحدة لتعزيز وحدة القوات المسلحة وتماسكها وحفظ هيبتها ومكانتها لتحقيق تطلعات وطموحات شعبنا الأبي. على حد تعبيره.
 وأوضح الداعري، أن المعركة اليوم تتمثل باستعادة الدولة ومؤسساتها وإنهاء ودحر خطر مليشيا الانقلاب الحوثية، ذراع إيران في اليمن والمنطقة.
وتابع: “سنبقى عند حسن ظن شعبنا وقيادتنا السياسية، ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي. وعلى أتم الاستعداد والجاهزية للتضحية والفداء من أجل تجاوز المنعطفات والتحديات وفرض خيارات السلام الدائم والاستقرار المنشود”
وقال، إن المعركة والقضية واحدة، والواجب الوطني يفرض علينا العمل معا من أجل تعزيز وحدة القوات المسلحة وتماسكها وحفظ هيبتها. وتجاوز أخطاء الماضي والتراكمات التي أفرزتها الحرب.
 وثمن الوزير الداعري مواقف قيادة تحالف دعم الشرعية، ممثلة بالأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة. ودعمها المستمر للشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة في مختلف المجالات.