الجالية اليمنية في بلجيكا : "حزب الإصلاح" يسعى لشق صف أبناء الجالية

عدن الحدث / خاص

"ناشدت الجالية اليمنية في مملكة بلجيكا، رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي للتدخل العاجل لإيقاف محاولات نائب وزير شئون المغتربين محمد العديل، في تأسيس كيانات جديدة تخدم مصالح حزبية مقيته، لتشق صف أبناء الجالية.  

وعبرت الجالية عن استنكارها الشديد للاصرار على تأسيس جالية جديدة من بعض طالبي اللجوء الجدد التابعين لحزب الاصلاح في محاولة لشق صف أبناء الجالية القائمة منذ سنوات، ومخالفة اللوائح والقوانين المعمول بها في انشاء الجاليات، ومخالفة قوانين اللجوء المعمول به عالمياً بعدم التدخل بشؤون وطنك الأم بعد التقدم على حق اللجوء، ويمنع التواصل مع السفارة او أي جهة حكومية في الداخل.  

وأكدت الجالية في بيان حصلنا على نسخة منه "انه في حالة عدم التراجع عن هذا الأمر فإنها ستقوم بمقاضاة أعضائه المنتحلين صفة الجالية باعتبارهم مخالفين للقانون ولا يمثلون الا أنفسهم وتهيب بالجميع عدم التعامل معهم".  

وأشارت إلى ان ذلك البيان المنشور والمحاولة المدعومة من قبل نائب وزير شؤون المغتربين محمد العديل لا يعبر إلا عن مجموعة حزبية تحاول التفريق بين أبناء الوطن الواحد في الخارج بعد أن نجحت في تمزيق أبنائه في الداخل بمثل هذه التصرفات الخاطئة.  

وحملت الجالية في ختام بيانها، نائب وزير شؤون المغتربين محمد العديل المسؤولية الكاملة لما

يحدث من ممارسات لزرع الخلافات وتأسيس جاليات بنفس حزبي مقيت وتمزيق ماتبقى من النسيج الاجتماعي الوطني لليمنيين في الخارج"