الرئيس”الزبيدي” يوجه بالانفتاح نحو رأس المال الأجنبي

الأحد 28 أغسطس 2022 5:08
الرئيس”الزبيدي” يوجه بالانفتاح نحو رأس المال الأجنبي
عدن خاص
أكد الرئيس  عيدروس الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الأحد، على أهمية الانفتاح نحو رأس المال الأجنبي، وتوفير البيئة الجاذبة أمامه للاستثمار في مجال الاستكشافات والتنقيب عن النفط المعادن، والاستفادة من خبراته في تطوير عمليات الإنتاج، وتطوير الحقول المتقادمة، وإنتاج الكهرباء بالغاز الطبيعي.
جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن، بالدكتور سعيد الشماسي وزير النفط والمعادن.
واطّلع الزبيدي على سير العمل في الوزارة، والجهود المبذولة من قبلها لاستقرار الحالة التموينية في السوق المحلية، وتنظيم عملية الاستيراد للمشتقات النفطية والوقود المخصص لمحطات توليد الطاقة التي تعمل بمادتي الديزل والمازوت، بما يضمن توافرها بكميات كافية تضمن استمرارية عمل المحطات وعدم توقفها.
و استمع الزبيدي من الشماسي إلى شرحٍ موجزٍ عن أنشطة الوزارة في ما يخص الاستثمارات النفطية والغازية في محافظتي حضرموت وشبوة، وخطط الوزارة المستقبلية لتوسيع نشاطها في جانب المسح الجيولوجي والذي من شأنه أن يُسهم في دعم عمليات الاستكشاف والتنقيب وتحديد مواقع الاحتياطيات ومدى توافرها بكميات اقتصادية.
وأشاد الزبيدي بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة النفط للحفاظ على الاستقرار التمويني ومنع حدوث اختناقات في السوق المحلية. وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود، وتطوير أساليب العمل وتكثيف عمليات الرقابة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتقديم دراسات ورؤى لمشاريع استراتيجية يمكن تطبيقها على أرض الواقع، بما يضمن استعادة القطاعات النفطية لنشاطها وإنتاجها، واستغلال الموارد الاقتصادية بالطريقة الأمثل، وينعكس إيجابا على

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر