نقابة المعلمين الجنوبيين تعلن موافقتها على مبادرة المحافظ لملس ورفع الاضراب

عدن/ خاص:
 
أعلنت نقابة المعلمين والتربويين بعدن استئناف العملية التعليمية وفتح جميع المدارس الحكومية في العاصمة عدن ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم.
وقالت النقابة أن هذا الأمر جاء بناءٍ على المبادرة التي تقدم بها وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس.
نص البيان الهام :
انطلاقاً من المسؤولية الأخلاقية والأدبية والمهنية تجاه المعلم في المقام الأول وتجاه أبناءنا الطلاب جبل المستقبل وعماده المتين في المقام الثاني، وبعد جهود حثيثة ومتابعات ولقاءات متواصلة لنحو شهر كامل، هدفت في أساسها لتحقيق التكامل والجمع بين حقوق المعلم من جانب وتمكينه من تأدية رسالته النبيلة السامية وغرس قيم التربية ونشر العلم لأبنائه الطلاب عبر المدارس التعليمية في العاصمة عدن من جانب آخر، يطيب لقيادة نقابة المعلمين في عدن أن تبشر المعلمين والطلاب وأولياء أمورهم، وأن تعلن القرارات والنقاط
الموضحة على التالي:
أولا: الترحيب والموافقة على المبادرة المقدمة من معالي الأستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، الذي كان عند حجم المسؤولية العظيمة فكان بمثابة الآب للمعلم والأب للطلاب في أن واحد، وحريصاً على استبعاب المطالب السلحة جدا للمعلمين، وحريصاً على انتظام سير العملية التعليمية لأبنائنا الطلاب. ثانياً: بناء على التزام معالي وزير الدولة بالإيفاء بتعهداته التي تضمنت صرف العلاوات السنوية لعدد (10757) معلما، وصرف طبيعة العمل المعلمين دفعة 2011م المحددة بموجب فتاوى الخدمة المدنية لعدد (2893) معلما، والتعهد بانتظام صرفها بصورة شهرية من إيرادات السلطة المحلية إلى حين الإفراج العام للعلاوات السنوية وطبيعة العمل من البنك المركزي.
تعلن النقابة عن رفع الإضراب ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 2022/9/6م واستئناف العملية التعليمية وفتح جميع المدارس في العاصمة عدن.
ثالثاً: التعبير عن خالص الشكر والتقدير الاحترام للقائد اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الداعم الأول للمعلمين والعملية التعليمية.
رابعاً: نثمن الدور الكبير لرئيس الاتحاد العام لنقابة عمال الجنوب الأستاذ سامي خيران على جهوده ودوره الكبير
في الوصول إلى هذه الإنفراجة التي انتصرت للمعلم وطالب العلم.
خامساً: وأخيرا إذ نعبر عن خالص الشكر لجميع من ساهم في انجاح وتحقيق هذه الانفراجة والتي كان صاحب
الفضل فيها بعد الله، معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، فإن نقابة عدن تتمنى ان تسهم هذه الخطوة في
تحقيق وتحريك وتسريع إنصاف الزملاء المعلمين في جميع المحافظات المحررة.