لملس يكشف عن برنامج لتنمية إيرادات عدن

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 11:54
لملس يكشف عن برنامج لتنمية إيرادات عدن
عدن الحدث / خاص

شدد أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، على تركيز الجهود على رفع مستويات تحصيل موارد وإيرادات الدولة، وتنشيط الحركة التجارية وتشجيع الاستثمارات، والانخراط في شراكة عميقة ومتينة مع القطاع الخاص، ورؤوس الأموال الوطنية. 

واستعرض في اجتماع ترأسه اليوم الثلاثاء، بالمجلس الاقتصادي في العاصمة عدن خططا تنموية وتعزيز موارد وإيرادات العاصمة عدن، ومقترحات المعالجات الموضوعية لتحريك الموارد والحصص المستحقة للعاصمة عدن التي لم يتم تسويتها في قطاع الاتصالات والنقل والصناديق. 

كما طرح برنامجا لتنمية الموارد والإيرادات عبر مركز تنمية الموارد والإيرادات، مؤكدا أن خطة البرنامج تعتمد على أساليب وطرق حديثة ومتطورة، منها نظام النافذة الواحدة لتحصيل جميع الرسوم والضرائب والإيرادات المحلية في وعاء وسلة مشتركة، ومترابطة، ومتكاملة. 

وكشف عن تهرب نحو نصف عدد المشتركين التجاريين المقيدين لدى مؤسسة الكهرباء بإجمالي 36 ألف مشترك، مشيرا إلى أن هذا التهرّب والإهدار الكبير للمال العام بسبب الأدوات والاساليب القديمة وضعف الجانب الرقابي. 

وناقش الاجتماع مقترحات لتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في موانيء ومنافذ جمارك العاصمة عدن، وتسريع تغطية ضمان التأمين على البواخر والسفن، ومعالجة الاختلالات في المنافذ الجمركية واختلاف التعرفة الجمركية بين المنافذ، والحاجة لاستئناف عمل اللجنة الوزارية المعنية بالملف. 

وأوصى المجلس ببلورة مقترحات حول حصص العاصمة عدن من الموارد والإيرادات المستحقة والمكتسبة قانونا خاصة مساهماتها في قطاع الاتصالات، وإيرادات الصناديق المركزية استنادنا لكونها العاصمة، وتسويتها مع الجهات العليا في قيادة المجلس الرئاسي والحكومة.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر