المحافظ لملس يطلع على سير العملية التعليمية ويوجه بإخلاء المقتحمين فوق نفق جولدمور

الجمعـة 09 سبتمبر 2022 12:55
المحافظ لملس يطلع على سير العملية التعليمية ويوجه بإخلاء المقتحمين فوق نفق جولدمور
عدن الحدث / خاص

اطّلع وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، على سير العملية التعليمية في مختلف المديريات عقب رفع الإضراب وإعادة فتح المدارس الحكومية.

 

وشدّد لملس، خلال ترأسه اليوم الخميس، اجتماعاً ضم مديري المديريات ومديري مكاتب الأشغال العامة، وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ومديري الأشغال العامة بالمديريات، على بذل مزيد من الجهود في سبيل انتظام العملية التعليمية، وتوفير البيئة المناسبة للتلاميذ دون أدنى منغصات.

 

وتطرق إلى الاجتماع إلى جُملة من القضايا العاجلة، أهمها قضايا الاقتحامات غير القانونية لبعض الممتلكات الخاصة والعامة، وفي الشأن وجّه المحافظ لملس، بتنفيذ حملة لإخراج المقتحمين فوق نفق جولدمور بمديرية التواهي يوم الأحد القادم.

 

كما أكد الاجتماع على أهمية إخلاء عمارة الرويشان تنفيذا لقرار الأشغال، الذي أكد أن المبنى آيل للسقوط، وكذا استكمال إجراءات حل طريق جولة القاهرة ومختلف التوجيهات المتعلقة بالقضايا الهادفة إلى معالجة المشكلات المتفق عليها في المديريات.

 

وحدد الاجتماع يوم الاثنين القادم، موعدا لعقد لقاء لمناقشة تنفيذ خطة إخلاء بعض المباني المقتحمة في الشيخ عثمان وخور مكسر، مع ضرورة تجنب الصدام واتباع الطرق السلمية لإخراج المقتحمين.

 

وجرى خلال الاجتماع كذلك، مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالأراضي والعقود المخالفة والمزورة، وأهمية التنسيق بين مختلف الجهات المسؤولة، والالتزام بالضوابط القانونية وإجراء الفحص والتحري اللازم في كل المعاملات.

 

وأوصى الاجتماع، بضرورة تسهيل المعاملات للتجار والمستثمرين في العاصمة عدن ومحاربة كل الظواهر الدخيلة وغير القانونية التي تنفر التجار والمستثمرين، والتشديد على أهمية ضبط الإيرادات المهملة وسُبل تطويرها فيما يخدم البناء والتنمية في العاصمة عدن

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر