عاجل: أمريكا تطلق طائراتها المقاتلة باتجاه إيران

الإثنين 07 نوفمبر 2022 6:03
 عاجل: أمريكا تطلق طائراتها المقاتلة باتجاه إيران
وكالات
 
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة أطلقت طائراتها المقاتلة باتجاه إيران.
وأكدت الصحيفة، أن القيادة المركزية الاميركية ارسلت طائراتها المقاتلة باتجاه ايران في اشارة تحذير لطهران من مغبة الاعتداء على السعودية.
وأشارت إلى أن اطلاق المقاتلات الأمريكية باتجاه إيران يأتي كجزء من حالة تأهب شاملة للقوات الأمريكية والسعودية.
كما أوضحت الصحيفة، أن إطلاق المقاتلات باتجاه إيران جاء بعد تحذير تقارير استخباراتية من هجمات إيرانية على أهداف بالسعودية.
اقرأ أيضاً
وقالت "واشنطن بوست"، إن الموقع الذي اطلقت منه طائرات F22 باتجاه ايران من الخليج لم يعرف بعد، مؤكدة أن الخطوة الاميركية تجاه ايران في اعقاب التهديدات اظهرت اهمية وقوة الشراكة الاميركية السعودية.
وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، قالت في وقت سابق، إنها حصلت على معلومات من مسؤولين سعوديين وأمريكيين تفيد بأن المملكة تبادلت معلومات استخباراتية مع الولايات المتحدة بشأن "هجوم إيراني وشيك" على أهداف في المملكة.
ووفقاً للصحيفة، أدى تبادل المعلومات، إلى رفع مستوى الاستعداد القتالي للقوات "الأمريكية وغيرها" في الشرق الأوسط.
وأشارت إلى أنه وفقاً للمعلومات الاستخباراتية التي قدمتها الحكومة السعودية، فإن الجيش الإيراني يخطط لضرب أهداف في مدينة أربيل بالعراق، وكذلك السعودية نفسها في الأيام أو الأسابيع المقبلة.
بدورها، نفت إيران في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية، الأنباء المتداولة، مؤكدة أنها لا تشكل أي تهديداً للسعودية.
واعتبرت طهران أن مثل هذه المواد الإخبارية المنحازة من قبل بعض الدوائر الغربية والصهيونية، يتم نشرها بهدف خلق جو سلبي ضد إيران وتدمير الاتجاهات الإيجابية الحالية مع دول المنطقة.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر