محافظ شبوة يختتم دورة إرشادية للخطباء والدعاة ويتفقد سير العمل في قطاع التربية والتعليم

الخميس 24 نوفمبر 2022 6:17
محافظ شبوة يختتم دورة إرشادية للخطباء والدعاة ويتفقد سير العمل في قطاع التربية والتعليم
عتق.. خاص
   اختتمت اليوم في عتق بمحافظة شبوة فعاليات الدورة التدريبية الأولى لخطباء المساجد والدعاة الدينيين بالمحافظة والتي نظمها وعلى مدى خمسة أيام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بمشاركة سبعين من الخطباء والدعاة الذين تلقوا خلالها العديد من المعارف والخبرات المتعلقة بعملهم ومهامهم الوعظية والإرشادية  .
   وفي حفل اختتام الدورة أشاد محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد إبن الوزير بالدور والجهد الذي يضطلع به مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة في سبيل النهوض بالعمل والنشاط الدعوي والإرشادي المنطلق من مبادئ وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف المتسم بالإعتدال والوسطية ، داعيا المشاركين في الدورة إلى العمل الجاد والمخلص من أجل نقل هذا المنهج الوسطي المعتدل في أوساط مختلف شرائح المجتمع ، مشددا على ضرورة عكس المعارف والخبرات التي أكتسبوها خلال الدورة على صعيد واقعهم العملي  .
   من جانبه استعرض مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محسن المرزقي برنامج الدورة التي تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها المكتب من أجل تمكينه من القيام بمهامه وواجباته العملية بالصورة المنشودة ، شاكرا أوجه الدعم والمساعدة التي تقدمها قيادة المحافظة للمكتب في هذا الإتجاه  .
   إلى ذلك قام المحافظ إبن الوزير بزيارة تفقدية لمكتب التربية والتعليم وإدارة محو الأمية وتعليم بالمحافظة اطلع خلالها على مستوى الإنضباط الوظيفي وسير العمل فيهما  .
   وناقش المحافظ مع قيادتي المرفقين عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بعملهما ونشاطهما وسبل معالجة وتذليل المشاكل والصعوبات التي تواجههما  .
   وقد وجه المحافظ إبن الوزير بإعداد دراسة لبناء أربعة فصول دراسية إضافية في مدرسة جول بايمين بمركز مديرية ميفعة الاساسية ، كما وجه بإنشاء قاعدة بيانات خاصة بامتحانات المحافظة وتذليل ومعالجة العديد من المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل ونشاط قطاع التعليم بالمحافظة  .

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر