المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تدشن العام التدريبي 2019م في العاصمة عدن

الثلاثاء 09 يوليو 2019 12:03 ص
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تدشن العام التدريبي 2019م في العاصمة عدن
عدن الحدث / خاص.

دشن رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الأستاذ احمد صالح سيف الدورة التدريبية الخاصة بالتفتيش للعام التدريبي 2019م بالمركز الرئيسي للمؤسسة في العاصمة عدن .

الدورة التي شارك فيها 28 موظف و موظفة وتستمر لمدة …. تهدف إلى تزويد الكوادر الفنية والطواقم الإدارية بالخبرات و المهارات الحديثة التي تؤدي الى تعزيز فاعليتهم مما يؤدي الى تحسين عملهم و تطوير ادائهم .

والقى رئيس المؤسسة الاستاذ احمد صالح كلمة خلال حفل الافتتاح جاء فيها :” ان قيادة المؤسسة العامة للتأمينات تهدف من خلال هذه الدورة إلى حصول المتدربين على المعلومات العملية والعلمية بكل سهولة ويسر وتشرح لهم اليات تطبيق هذه المعارف في حياتهم العملية و العلمية “.

وأضاف الرئيس ” ان قيادة المؤسسة حريصةً جدا بتزويد الكوادر الفنية والمهنية لديها بالمعلومات والمهارات الحديثة التي ترفع من كفاءتهم وتعزز فاعليتهم العملية من خلال التدريب الفعال باستخدام أفضل وسائل التدريب المعاصرة واعداد وحدات تدريبية ترتكز على النظريات العلمية الحديثة واستقطاب مدربين من ذوي الخبرات العلمية والعملية ولهم بصمات كبيرة في هذا المجال “٠

وحث رئيس المؤسسة ابناءه وبناته المتدربين بضرورة الاستفادة المثلى من الدورة التدريبية كون إدارة التفتيش هي الركيزة الأساسية للمؤسسة ومعول عليهم توسيع مظلة الحماية الاجتماعية في أوساط المجتمع اليمني من خلال المشاركة الفاعلة في نشر التوعية والثقافة التأمينية.

وشدد عليهم بضرورة ظهور المفتشين التابعين للمؤسسة بالمظهر اللائق سواء من خلال الاهتمام بالمظهر الخارجي او بطرق التواصل البناء مع العملاء اثناء الزيارات للمستهدفين بقانون التأمينات الاجتماعية وتطبيق مهارات الاتصال الفعال التي سوف يحصلون عليها خلال هذه الدورة، كون قيادة المؤسسة حريصة على منح المفتشين المبرزين صفة الضبط القضائي والتي اعدت المؤسسة معايير خاصة لها ولن يتم منحها لا لمن تنطبق عليه هذه المعايير.

كما حث الأستاذ رئيس المؤسسة المتدربين، بضرورة التفاعل البناء مع المدربين بهدف الاستفادة من خبراتهم العلمية والعملية والتواصل الصحيح والعلمي معهم من خلال القيام بمجموعات للعصف الذهني اثناء الدورة لحل الإشكاليات التي تعيق عمل التفتيش والخروج بالية علمية عملية لحل هذه الاشكاليات وهو ما سيطور أدائهم في إدارة التفتيش وسينعكس ذلك ايجابياً على المؤسسة بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وزيادة في إيرادات الاشتراكات والتي تعتبر الهدف الأول للمؤسسة. 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة