وزارة الزراعة تنظم دورة تدريب عمال الصحة الحيوانية بعدن

عدن الحدث - عدن : خاص

 نظمت الادارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري في وزارة الزراعة والري ، اليوم بعدن ، دورة تدريب عمال الصحة الحيوانية في المجتمعات المحلية لمحافظة أبين ، بدعم من منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) .

وتتضمن الدورة التي يشارك فيها 35 مشارك من مناطق محافظة أبين على مدى شهر  ، ضمن برنامج تعزيز الامن الغذائي وصمود سبل العيش الممول من الاتحاد الاوروبي ، عدد من المعارف النظرية والعلمية حول كيفية الحافظ على صحة القطاع الحيواني في المناطق الزراعية المستهدفة ، ومعرفة طرق استخدام الاساليب الحديثة في صحة الحيوان .

وأكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع التخطيط والمعلومات المهندس علي الجنيد ، أهمية هذه الدورة التي تساهم في تحسين الخدمات الصحية للثروة الحيوانية في المجتمعات المحلية المستهدفة وتفعيل دور عمال الصحة الحيوانية في الحفاظ على الثروة الحيوانية بالبلاد ..

موجها بأهمية الاستفادة من المعلومات العلمية حول صحة الحيوان ، وتطبيق مخرجات الدورة في المناطق المستهدفة ، وضرورة تشخيص المشاكل الصحية الحيوانية لتسهيل الخدمات البيطرية في الحقول الزراعية .

وفي الدورة الذي حضرها وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الانتاج المهندس عبدالملك ناجي ، اوضح مدير عام صحة الحيوان والحجر البيطري الدكتور عبدالرحمن الخطيب ، ان هذه الدورة التي تأتي بالتعاون مع جمعية الاطباء البيطريين اليمنيين ، تهدف الى تمكين العمال الاستفادة من المفاهيم و المعارف العلمية الخاصة بصحة الحيوان ، وكيفية معالجة المشاكل التي يعاني منها القطاع الحيواني ، ضمن البرنامج الذي يساهم في تحسين الانتاج الحيواني الذي يؤمن سبل العيش في المجتمع .