الإقليم الشرقي في الجنوب العربي يخدم التحالف الشمالي

الجمعة 08 نوفمبر 2019 11:57 م
الإقليم الشرقي في الجنوب العربي يخدم التحالف الشمالي
عدن الحدث/سالم ضباب

في اعقاب توقيع الاتفاق التاريخي المعروف باتفاقية جده والموقع عليه بالعاصمه السعوديه من قبل اصحاب الشان بمباركه دوليه وعربيه ومحليه، واجمع العالم عليه كمخرج وحيد لحل المشكله التاريخيه للجنوب العربي.

نما الى مسامعنا ان هناك عدة نفر من ما يسمى بالاقليم الشرقي اجتمعوا في حديقه بالعاصمه الرياض على وجبة عشاء ليتدارسوا المطالبه بالاقليم الشرقي عند علمهم ان القضيه الجنوبيه السياسيه على وشك الحل النهائي وعودة الجنوب دوله موحده ينبثق عنها حكم فدرالي جنوبي لتصبح كل محافظه جنوبيه مستقله بحكومتها وامنها وثروتها يسودها الامن والاستقرار والعداله والتنميه.

يريدون من يطالبون بالاقليم الشرقي الاعتراض على هذا البرنامج السياسي للمجلس الانتقالي الذي من شانه ان ينعم المواطن الجنوبي بالعيش الكريم.

ويريدون من مطلبهم الذي قد عفى عنه الزمن باتفاقية السلم والشراكه اولا...وثانيا / باعلان الحرب من خلال عاصفة الحزم....وثالثا / بتوقيع اتفاقية جده فالرياض بين الحكومه اليمنيه من جانب والمجلس الانتقالي من جانب اخر.

كل هذه الاحداث تلغي مشروع الاقاليم الذي تم رفضها من قبل الحوثي والمكونات الشماليه الاخرى، قبل مايرفضها شعب الجنوب المطالب بالتحرير والاستقلال الذي قدم خيرة ابنائه بعشرات الالاف من اجل استعادة دولته وكرامته، وليس من اجل اقليم شرقي واقليم غربي في ظل الوحده اليمنيه.

وليس بغريب ان نجد من يخدم القوى الشماليه فالجنوب ومن يخدم القوى الشماليه في خلخلة اتفاق جده برعاية دول التحالف وعلى راسها المملكه العربيه السعوديه ودولة الامارات العربيه المتحده.

قد هذه المجموعه تخدم الشمال من سنيين.

بس الذي استغربته ولم استوعبه وجود اسماء شخصيتين تتمثل في شخص العم / حيدر العطاس والاخ / البحسني من بين هولاء النفر المعروفين بعمالتهم لاعداء شعبهم.

العطاس نعتبره من افضل القيادات التاريخيه المخلصه ولم نفكر ثانيه واحده ان يضع نفسه في هذا الموقف، ونحن على يقين انه نادم ندم شديد على زج الجنوب في وحده مع الشمال بدون اخذ راي شعب الجنوب.

وكذا اعتقد ان العطاس لازال يذكر الموقف الذي حصله في سنحان مدخل العاصمه صنعاء من قبل الامن المركزي عندما كان رئيس وزراء دولة الوحده حسب اعتقادي عام 1993 فهل سيعيد العطاس الجنوب وشعبه الى باب اليمن بعد التجارب الذي مر بها؟

والاخ/ فرج البحسني الذي نعتبره من احرص الجنوبيين على استعادة دولة الجنوب وذلك من خلال الموقف الذي اتخذه مع ابناء حضرموت في الضغط على الحكومه من خلال بيان محافظة حضرموت سلطه وشعب في تسليم المحافظه كل ما تستحقه من الحكومه.

نستغرب وجود البحسني مع هذه الزمره العائده بنا الى احضان الاخوان المتأسلمين.

ولا ادري كيف سيكون موقف البحسني امام دولة الامارات العربيه المتحده التي تحارب الاخوان من جهه ومن جهه اخرى جعلت من ساحل حضرموت نموذج فريد فالامن والاستقرار والتنميه.

فاذا كان الجماعه مصرين على الاقليم الشرقي عليهم الذهاب اولا لتحرير صنعاء من الحوثي وعودة الامور كما كانت عند صدور قرار الاقاليم الذي لم ينص على السته الاقاليم بل نص على الاقاليم من سته الى اقليمين.

وبعد ان يحرروا صنعاء المطالبين بالاقليم الشرقي سينظر شعب الجنوب في طلبهم.

ياابناء الجنوب احزموا امركم واريد اقول لكم شي مهم جدا.. جدا حتى لاتنخدعوا....( الجنوب دخل فالوحده موحد وخروجه من الوحده يجب ومن الضروري يخرج موحد) فان لم يخرج موحد اعلموا علم اليقين انها وحده يمنيه ابديه وهذا فالقانون الدولي. 

بحكم انها صنعاء قسمت الجنوب وهذا يدل على ان صنعاء ام الجنوب. 

ياأخواني الاقاليم لايحق لك الا الامن فقط ويحق للشماليين الاستيطان فالاقليم ويحق لهم الانتخابات فالاقليم ويحق لهم بأسم وزارة الدفاع حماية المنشأت النفطيه.

وهل الاقليم الشرقي صاحب الثروه الهائله والسكان المحدود بأمكانه الدفاع عنها من جحافل الشمال الجائعه والسكان اللامحدود.

اعقلوا المسأله مصير وطن وشعب. قدم تضحيات جسيمه.

مع العلم ان القاعده الشعبيه في محافظات الاقليم ترفض رفضا قاطعا هذا الصوت النشاز ولا يملكون امر هذا الشعب التواق للحريه والاستقلال.

وبعد الاستقلال لكل حادث حديث كل محافظة ستأخذ استقلالها بموجب الدستور والقانون.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر