وزارة الصناعة تدشن حملتها الرقابية بعدن وتؤكد على محاسبة المتلاعبين بالاسعار

الاثنين 02 ديسمبر 2019 7:07 م
وزارة الصناعة تدشن حملتها الرقابية بعدن وتؤكد على محاسبة المتلاعبين بالاسعار
عدن الحدث - عدن : رضوان المسوري

دشن صباح اليوم نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي من مكتب السلطة المحلية بمديرية المنصورة ومعه وكيل أول محمد نصر الشاذلي  الحملة الميدانية الرقابية على الاسواق والمولات والمحال التجارية وسوق الخضار المركزي في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن .

وتهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصناعة والتجارة ومكتبها في عدن بالتنسيق مع قيادة المحافظة والسلطة المحلية والهيئة العامة للمواصفات ونيابة الصناعة الى تأمين السلع التجارية بالاسعار والجودة والكمية المطلوبة للتخفيف من معاناة المواطنين جراء ارتفاع الاسعار،وتفقد مخازن المواد الغذائية ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمعايير والمواصفات وألصاق أسعار المواد الاساسية والاستهلاكية على ابواب محلات الجملة والتجزئة ومراقبة المخالفين المتسببين بالزيادة السعرية والغش التجاري وفي التدشين الذي حضره وكيل وزارة الصناعة علي علي عاطف ووكيل نيابة الصناعة هاني الصراري ، ومنسق الاغاثة جمال بالفقيه،وفهد ردمان نائب مدير هيئة المواصفات ، أكد نائب الوزير سالم الوالي ان هذه الحملة تأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء لتكثيف الحملات الرقابية  للمواد التموينية السلعية والسعرية في المراكز التجارية ومحلات الجملة والتجزئة والملاحم واسواق الخضار والفواكة ..

مشيرا أهمية العمل المشترك مع قيادة المحافظة والسلطة المحلية ومدراء المديريات والاجهزة الامنية وخلق صحوة مجتمعية تسهم في رفع الوعي لدى المواطن . وجدد الوالي ، التأكيد على ان الوزارة لن تتهاون في محاسبة كل من يثبت تلاعبه في الأسعار أو احتكار السلع وستتخذ كافة الاجراءات القانونية الرادعه ضد كل المخالفين ..مشيرآ الى استمرار وتواصل الحملات الميدانية الرقابية بشكل مستمر لكل المراكز والمولات والمحلات التجارية . وأوضح مدير مكتب الصناعة المهندس محمد عبادي ان الحملة الرقابية مستمرة وموجود على الارض وتمارس عملها بشكل دوري مطالبا قيادة السلطة المحلية الى التعاون واعتماد مكاتب لمسؤولي مكاتب الصناعة في المديريات لممارسة عملهم في الرقابة التموينية ومراقبة الغش التجاري وأسعار السلع وأشهارها على أبواب المحلات . بدوره أشاد وكيل أول محافظة عدن محمد نصر الشادلي بدور وزارة الصناعة والتجارة ومكتبه بعدن في تدشين هذه الحملة الرقابية التي تمس بالدرجة الاولى معيشة وحياة المواطن ، لافتا الى اهمية التوعية المجتمعية وتظافر الجهود والعمل كفريق  واحد لتستمر الحملة بالشكل المطلوب والمثمر ، مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظها أحمد سالمين في تذليل كل الصعوبات والعراقيل التي قد تواجه الحملة . من جانبه عبر مدير مديرية المنصورة محمد البري  عن سعادته بالجهود المبذولة لتدشين هذه الحملة الرقابية والتي تركزت على السلع الخمس الاساسية داعيا الى اهمية التعاون والتنسيق ورفع الوعي لدى المواطن كونه العين الامينه والمراقبه للحملة . رافق الحملة مدير أستقرار الاسواق وحماية المستهلك فضل صويلح ،فيصل محمد مدير مكتب الصناعة بمديرية المنصورة ،وعلي العيسائي ،وسيم اللصيصي من مكتب الصناعة .

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر