كلية الشرطة بحضرموت بين واقع وكيان ملموس ( تقرير + إنفوجرافيك )

Wednesday 08 January 2020 8:16 am
كلية الشرطة بحضرموت بين واقع وكيان ملموس ( تقرير + إنفوجرافيك )
عدن الحدث - غرفة التحرير

بقرار جمهوري حمل رقم ( ١٨ ) للعام المنصرم ٢٠١٩م الذي أقر فيه إنشاء كلية الشرطة بمحافظة حضرموت، فيما استقبل القرار وقتها بالفرح لما كانت تتعرض له حضرموت سابقا من تهميش وإقصاء من الإلتحاق بكلية الشرطة في صنعاء لأسباب سياسية غير منطقية.

وبعد صراع وماضي أليم تحولت كلية الشرطة ذلك الحلم الذي لطالما راود أبناء حضرموت إلى واقع منجز وكيان ملموس بصرح تعليمي سيقدم مخرجات أمنية من كوادر شبابية حضرمية مؤهلة.

وفي مطلع العام الجديد وضع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني حجر الأساس للمرحلة الثانية لكلية الشرطة واصفاً أن ٢٠٢٠م عام التنمية والإستثمار، وعام تعزيز القدرات العسكرية والأمنية في المجال العسكري والأمني.

هذا ولَقِيَ الموضوع تفاعلاً على مواقع التواصل الإجتماعي بإنتهاء مرحلة تعسفية عانوا فيها أشكال من التمييز العنصري والمناطقي وبدء مرحلة جديدة بتخريج جنود مؤهلين عسكريا وأمنيا في ظل جهود الحكومة الشرعية والتحالف العربي لإعادة بناء المؤسسة الأمنية والعسكرية للدولة.

وصرح مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بأمن وشرطة ساحل حضرموت الرائد علي عليان لـ «عدن الحدث»: أن كلية الشرطة أصبحت حقيقة على الأرض بعد طول إنتظار، وأنها ستسهم في تخريج المئات من الخريجين الشباب المؤهلين في العلوم الأمنية ليقودوا دفة حضرموت إلى بر الأمان والاستقرار والحفاظ على المنجزات التي تحققت خلال السنوات الماضية.

يذكر أن كلية الشرطة بحضرموت تضم ( ١٤٢ ) طالبا كانوا قد التحقوا بها في منتصف إبريل من العام المنصرم.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر