وكيل وزارة الشباب والرياضة يزور ملعب بارادم ويطلع على نشاط وخطط مكتب الوزارة بساحل حضرموت

عدن الحدث - المكلا : خاص

أشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور حمزة الكمالي بحجم النشاط الرياضي والشبابي الكبير  المعتمل في حضرموت الساحل والمتواصل على مدار العام لمختلف الألعاب الرياضية لجميع الفئات العمرية وكذا الفعاليات الشبابية المتنوعة والأنشطة الثقافية والكشفية . 

    وعبر الوكيل الكمالي خلال زيارته اليوم لمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل ولقائه بقيادة المكتب ومدراء الإدارات العاملة والموظفين بمعية وكيل المحافظة المساعد لشئون الشباب فهمي عوض باضاوي عن اعتزاز قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير الاستاذ نايف صالح البكري بالقطاع الرياضي والشبابي في حضرموت الساحل  وعموم المحافظة بهذه الأنشطة الرياضية والشبابية المتنوعة التي تعكس الصورة الطيبة لحضرموت وتؤكد أمنها وإستقرارها في ظل الجهود الكبيرة والمساعي الطيبة لقيادة المحافظة بقيادة المحافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني الذي يولي الشباب والرياضيين بالمحافظة اهتماما كبيرا ويعمل مع قيادة الوزارة على زيادة الاهتمام خلال العام الجاري من خلال ايجاد  الدعم اللازم للأندية والاتحادات والمناشط واقرار عدد من المشاريع الرياضية للأندية والملاعب الكروية والسعي الجاد للبدء بالخطوات التنفيذية الأولية لتسوير موقع المدينة الرياضية بمنطقة فلك وإستكمال اجراءات البدء ببناء الاستاد الدولي بالمدينة الرياضية بالموقع ذاته.

 واطلع الوكيل الكمالي من قبل المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة ساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي على خطة نشاط المكتب للعام الحالي 2020 وما افرزته الخطة من نشاطات رياضية متعددة لمختلف الألعاب الرياضية والثقافية والانشطة الكشفية التي ستنفذها فروع اتحادات الألعاب والمعنيين بالنشاط الثقافي والكشفي واشراك ذوي الاحتياجات الخاصة ورياضة المرأة كاتحادين نوعيين إلى  جانب التأهيل والتدريب  للمدربين والحكام والإداريين والإعلاميين ,

كما اطلع الوكيل على تقرير شامل لمجمل الانجازات الرياضية التي تحققت  في العام المنصرم  2019 وتقرير احتوى على البطولات والأنشطة المعتملة والمشاركات الوطنية والخارجية لرياضيي وشباب الساحل بدعم الوزارة والمحافظة.   

مباركاً هذه الانجازات واخرها انجاز تحقيق نادي شعب حضرموت لبطولة الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية  بالجمهورية الذي تحقق بعد فتر غياب للأنشطة الكروية لأندية الجمهورية بسبب مايمر به الوطن من أوضاع.    

وحث وكيل وزارة الشباب والرياضة قيادة المكتب والعاملين على مواصلة هذا النهج وتطويره والعمل مع قيادات الاندية والاتحادات الرياضية على الاهتمام بالفئات العمرية والحفاظ على استمرارية النشاط ومتابعة المشاريع الرياضية ومضاعفة  التنسيق مع الادارات العامة بالوزارة بهذا الشأن .

من جانبه استعرض الوكيل باضاوي جهود السلطة المحلية بالمحافظة في الجانب الرياضي والاهتمام الكبير والمساندة لمحافظ المحافظة ودعمه اللامحدود للرياضة وللشباب .  

وكان الوكيل الكمالي ومعه وكيل المحافظة لشئون الشباب قد قاما بزيارة لملعب الفقيد بارادم بالمكلا بناءا على توجيهات معالي وزير الشباب والرياضة للاطلاع على احتياجات الملعب وخاصة زيادة المدرجات واعادة ترميم سور الملعب , مشيدا بمساهمة السلطة المحلية بالمحافظة لإعادة تشغيل ابراج الانارة الخاصة بالملعب لاقامة الانشطة الرياضية خلال المساء . كما اطلع الوكيل على مخطط المساحة المجاورة لملعب الفقيد بارادم التي تم اعتمادها باسم المكتب لبناء المقر الإداري لمكتب الوزارة وفروع الاتحادات . رافقهم في الزيارة مدير إدارة الاتحادات والاندية بمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل محمد سالم الجفري ومدير ملعب الفقيد بارادم بالمكلا أنور سعد الله الرباكي .