مديرا عاما البيئة والاعلام بلحج يدشنان حملة نظافة تشجير للخط العام بالخداد.

عدن الحدث - عدنان سعيد

مديرا عاما البيئة والاعلام بلحج يدشنان حملة نظافة تشجير للخط العام بالخداد.

لحج. عدنان سعيد

احتفاء باليوم الوطني للبيئة الذي يصادف 20 فبراير من كل عام.. دشن المهندس فتحي الصعود مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمعية اخيه الاستاذ سعدان اليافعي مدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة حملة نظافة تمثل في ازالة مخلفات القمامة وتشجير للجزر في الطريق العام المحادي لمنطقة الخداد بمديرية تبن بالتعاون مع جمعية الصمود النسوية.

وخلال التدشين عبر المهندس الصعو عن سروره بمشاركة رئيس واعضاء جمعية الصمود النسوية بمنطقة الخداد وكذلك الشخصيات الإجتماعية في حملة نظافة ورفع المخلفات من جوانب الطريق وغرس الاشجار بدلاً عنها لتعكس منظراً جمالياً علاوة على اهمية الإخضرار ونظاقة البيئة...مضيفاً انه يسعى دائماً أن يكون لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات والمنتديات دوراً كبيراً في الاهتمام بالبيئة من خلال عدم رمي المخلفات على قارعة الطريق والقيام بغرس الاشجار لمالها من اهمية جمالية وصحية.

وخلال مشاركته اثنى الاخ سعدان اليافعي مدير مكتب الاعلام بالمحافظة على كل مايبذله فرع حماية البيئة في المحافظه من دور وفاعلية في الحفاظ على بيئة نظيفة والذي يتمثل في مختلف الانشطة والبرامج التي يقوم بها من حين لآخر وآخرها قيامه بتشجير جزر الخط العام مما اعطى منظراً جمالياً وصحياً..معبراً عن سعادته في المشاركة اليوم في حملة النظافة والتشجير التي يقيمها الفرع بالتعاون مع جمعيو الصمود النسوية بالخداد بمناسبة اليوم الوطني للبيئة.

من جانبها اشادت الاخت انيسه محمد عبيد رئيس جمعية الصمود النسوية بالخداد بالدور الذي يبذله مكتب حماية البيئة بالمحافظة في اشراك منظمات المجتمع والحمعيات في نظافة وحماية البيئة وتبنيه حملات تشجير واسعة على طول الطريق حتى العاصمة عدن. مضيفةً ان الجمعية اليوم تقوم بحملة نظافة وتشجير مساهمة منها في الاحتفال الوطني بالبيئة الذي، يصادف 20 فبراير شاكرةً مواطني القرية واعضاء الجمعية تفاعلهم ومشاركتهم الاحتفال باليوم الوطني للبيئة.

من ناحيته اشاد النجم المسرحي عيدروس عبدون خلال مشاركته في الحملة عن اهمية الحفاظ على البيئة وزيادة الإخضرار النباتي على جوانب الطريق العام والعمل على تنمية الوعي المجتمعي وكيفية الحفاظ على بيئة صحية دائمة ..مشيداً بتفاعل مواطني المنطقة وجمعية الصمود النسوية ومشاركتها اليوم في حملة التشجير مقدماً شكره لفرع الهيئة بلحج على اهتمامه بالبيئة.

هذا وضمن البرنامج الإحتفائي المعد من قبل فرع الهيئة بالمحافظة سيتم افتتاح المعرض البيئي صباح يوم الغد الأربعاء 19 فبراير بمدرسة الشهيد عباس الحسيني بمديرية تبن.. بينما يختتم البرنامج بحفل تكريمي صباح الخميس 20 فبراير.


حضر التدشين الشيخ عبدالله هادي باجول واحمد بن احمد صالح عاقل المنطقة.