بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان. أختتام دورة تدريبية للقابلات أثناء جائحة كوفيد 19 بشبوة

الاثنين 29 يونيو 2020 5:25 م
بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.  أختتام دورة تدريبية للقابلات أثناء جائحة كوفيد 19 بشبوة
عتق / عادل القباص

* أختتمت بمحافظة شبوة ظهر اليوم الأثنين 29 يونيو 2020م فعاليات الدورة التدريبية للقابلات الخاصة بتدخلات الصحة الأنجابية أثناء جائحة كوفيد 19 في محافظة شبوة بدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بالمحافظة ونظمتها بنجاح تام الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات . وفي ختام فعاليات الدورة التدريبية نقل الدكتور نايف قمبوع بن فهيد مدير إدارة الصحة الأنجابية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة تحيات وتهاني المدير العام الدكتور عيدروس عوض بارحمة وجهوده ومتابعته المتواصلة في أنجاح الدورة والتي هدفت على مدى ثلاثة أيام إلى أكساب (16) قابله من مديريات عتق وبيحان والصعيد وميفعة معارف وخبرات عملية ونظرية عن جائحة كورونا فضلا عن تقديم العديد من النصائح الهامة والتوعية المتخصصة للأمهات في مرحلة الحمل والرضاعة والحالات المرضية السابقة وكذلك النساء لأكثر عرضه للأصابة بالفيروس في حالة العدوى والتي تمكنهن من ممارسة أعمالهن بكفاءة وأقتدار في التوعية المجتمعية في المنازل والمناسبات . فيما حث مدير معهد د / أحمد مقلم للعلوم الصحية بالمحافظة الدكتور سامي الحاج إلى تقديم الدعم والمساندة النفسية والأجتماعية للأسرة في ظل الأجراءات الأحترازية والسلامة الوقائية التي تقتضي ضرورة الألتزام بالبقاء في المنازل لفترات طويلة وأنطلاقا من المثل القائل ( الوقاية خير من العلاج) وأكد الحاج أنه لا توجد حاله طارئه في الجائحه العالمية. وكانت رئيسة فرع الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بمحافظة شبوة الأستاذه بركه حسين القعيطي قد رحبت بالقابلات وتجشمهم عناء السفروالحضور الفعال والمشاركة في الدورة التدريبية الهامه تزامنا مع الإجراءات الأحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة لمواجهة أنتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء البلاد وقالت كل منا له دور كبير في التوعية الصحية في المراكز والوحدات الصحية والمستشفيات فنحرص على غسل اليدين والتباعد الجسدي كي نحمي أنفسا ونحمي من نحبهم ونحمي المجتمع من مخاطر هذا الوباء القاتل . وعبرت القعيطي عن شكرها وتقديرها لصندوق الأمم المتحدة على دعمه السخي و المتواصل وقيادة الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات وفي مقدمتهم الأستاذه سعاد قاسم والأمين العام للجمعية الأستاذه فطوم نور الدين ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة بقيادة الدكتورعيدروس عوض بارحمة على تعاونهم المثمر وأسهامهم في أنجاح فعاليات الدورة التدريبية لقابلات المجتمع . وفي مسك ختام الدورة التي حاضرت فيها الأستاذه سميره علي حسن والأستاذه بركه كرامه تم توزيع شهادات المشاركة على قابلات المجتمع .

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر