رئيس مصلحة الأحوال المدنية في عدن يطمن الجميع ويؤكد: معدلات الوفيات اليومية جراء كورونا عادت لوضعها الطبيعي

الأربعاء 01 يوليو 2020 12:10 ص
رئيس مصلحة الأحوال المدنية في عدن يطمن الجميع ويؤكد: معدلات الوفيات اليومية جراء كورونا عادت لوضعها الطبيعي
عدن الحدث / خاص.

قال رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، اللواء سند جميل، إن معدلات الوفيات اليومية في مدينة عدن عادت إلى وضعها الطبيعي، بعد أن شهدت ارتفاعاً كبيراً، بسبب تفشي فيروس كورونا في المدينة، ووفاة مئات الأشخاص جراء الإصابة به.

وأوضح سند جميل، في تصريح صحفي أدلى به اليوم: “بعد متابعة ورصد يومي، وتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية، خلال شهر يونيو 2020م، كانت حالات الوفاة متفاوتة من السبعين ونزولاً للأربعينات [حالة وفاة يومية] حتى تم استقرارها في الوضع الطبيعي، كحد اقصى 17 حالة وفاة يومية، معظمهم من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والغسيل الكلوي”.

وأضاف: “هذه الأعداد [من الوفيات] ليس لها علاقة بوفيات جائحة كرورنا، فوفيات كورونا يتم نشرها عبر اللجنة الوطنية للطوارئ”.

وقبل أكثر من شهر، كان اللواء سند جميل يُعلن، بشكل يومي، أعداد الوفيات التي تمنح مصلحة الأحوال المدنية تصاريح لدفنهم في مدينة عدن، لكنه توقف عن ذلك بشكل مفاجئ. ووفقاً لما كان يُعلنه، فقد تصاعدت أعداد تصاريح الدفن الممنوحة من قبل المصلحة من عشرة و15 تصريح دفن يومياً، في الأوضاع الطبيعية (ما قبل تفشي كورونا)، إلى 30، ثم 50، حتى وصلت إلى 91 تصريح دفن يومياً.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر