الأرصاد يحذر من موجة إضطرابات جديدة في الطقس

عدن الحدث / خاص.

نبه المركز الوطني للأرصاد اليمنية خلال نشرته التحذيرية للأجواء خلال 24 ساعة القادمة، المواطنين في المحافظات الجبلية من الأجواء الباردة خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والإخوة المزارعين حفاظا على محاصيلهم الزراعية.

وأضافت النشرة تحذيراتها لسائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات ( حجة , المحويت ’ ريمة, إب وتعز ) من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

وتوقعت النشرة أن يكون الطقس في المرتفعات الجبلية طقساً بارداً أثناء الليل والصباح الباكر على المحافظات الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (صعدة ،عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع ) والمناطق المرتفعة من محافظات (إب ، لحج ،أبين وتعز) ويتوقع تشكل الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات ( حجة ،المحويت ، ريمة، إب وتعز ), ويكون الطقس مشمس الى غائم جزئيا نهاراً مع امكانية تشكل السحب الركامية والتي قد يرافقها هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية.

فيما أشارت إلى أن المناطق الساحلية ستشهد طقساً صحواً إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية على السواحل الغربية في فترة ما بعد الظهيرة، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً خاصة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها من 10 الى 22 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وستشهد المناطق الصحراوية طقساً صحواً وبارداً نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، ومعتدل الحرارة نهاراً مع امكانية تشكل خلايا من السحب المنخفضة أثناء الفترة المسائية على أجزاء منها.

وأضافت النشرة أن أرخبيل سقطرى ستشهد طقساً غائماً جزئياً، والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 16 عقدة.