بعملية قيصرية ناجحة.. امرأة ثلاثينية تنجب 3 توأم في المكلا

الجمعـة 27 نوفمبر 2020 12:26
بعملية قيصرية ناجحة.. امرأة ثلاثينية تنجب 3 توأم في المكلا
عدن الحدث / خاص.

تمكن استشاري جراحة امراض النساء والولادة والعقم د. معتز عامر بلعفير، من إجراء عملية قصيرية، لامرأة في عقدها الثالث، انجبت ثلاثة توأم، مساء أمس الأربعاء 25 نوفمبر 2020م في مستشفى المكلا للأمومة والطفولة بمدينة المكلا.

وقال د. معتز عامر بلعفير:"أن المرأة (أ.ع.ع) تم تشخيصها منذ بداية فترة الحمل، وتم متابعتها طوال فترة الحمل في العيادة الخارجية بالمستشفى، وتم إجراء الفحوصات اللازمة والأشعة المطلوبة ومتابعة حالتها كل شهر، حتى وصلت إلى الشهر التاسع من الحمل".

وأفاد د. معتز بلعفير:" أن العملية القيصرية أجريت بسلاسة ويسر، وتم ولادة ثلاثة اطفال ذكور، جميعهم يتمتعون بصحة جيدة، وكذلك حال والدتهم، دون إدخالهم إلى الحضانات بفضل من الله وتوفيقه" مشيرًا أن وزن الطفل الأول 2400 جرام، ومن تلاه 2450 جرام، والأخير 2370 جرام.

وتقدم الدكتور معتز بلعفير بالشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح العملية منهم، طبيبة النساء د. مرام الحامد، وطبيب التخدير د. شكرت، وفنيي العمليات طلال باعيسى وصلاح باماجد".

جدير بالذكر أن د. معتز عامر بلعفير، خريج (البورد العربي) في تخصص أمراض النساء والولادة والعقم، وقد اكمل التدريب العملي في اكتوبر 2018م بمستشفى السبعين في صنعاء، وخضع للإمتحان النهائي الاوسكي في جمهورية مصر العربية، القصر العيني ابريل 2019 ،واجتازه بنجاح، وهو نجل البرفيسور عامر بلعفير، أستاذ واستشاري أمراض النساء والولادة والعقم بكلية الطب بجامعة حضرموت.

بمثل هذه الكوادر تفتخر بها حضرموت، والتي تعمل في المستشفيات الحكومية في ظل شحة الإمكانيات.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر