الامارات تدشن افتتاح بئرين مياه في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت

الجمعـة 08 يناير 2021 5:21
 الامارات  تدشن افتتاح بئرين مياه في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت
عدن الحدث - الشحر

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يوم أمس افتتاح بئرين مياه في حقل المويزة، الذي يخدم أهالي مديرية الشحر وضواحيها بمحافظة حضرموت، بحضور مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي لساحل حضرموت، المهندس وهيب غانم، وعدداً من مهندسي المؤسسة. ويأتي هذا التدشين ضمن مشروع تجهيز حفر 8 آبار جديدة لمؤسسة المياه في مناطق ساحل حضرموت، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، واشراف هيئة الهلال الأحمرالإماراتي، الذي يستفيد منه أكثر من 500 ألف نسمة، حيث يتم حفر هذه الآبار في اربعة مديريات وهي المكلا والشحر وغيل باوزير والريدة وقصيعر.

ويعتبر المشروع من أكبر مشاريع المياه التي توفر حلولاً ناجعة لمشكلة شح المياه في مختلف مديريات محافظة حضرموت، الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق والتعاون مع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت، وتعتبر مديرية الشحر وضواحيها، من المناطق المحتاجة للمياه العذبة الصالحة للشرب، حيث جرى حفر هذين البئرين على عمق 200 متر، ويتراوح إنتاجها من المياه، 25 لتر بالثانية، والتي تعتبر من المياه الصحية النقية الصالحة للشرب وفقا للمعايير الدولية، وقد استغرق العمل خلال فترة زمنية قياسية.

 وخلال التدشين، أشاد -المدير العام للمؤسسة المياه  بساحل حضرموت- المهندس وهيب غانم  بتعاون هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ودعمها هذا المشروع الحيوي، الذي له أثر كبير في استقرار تموينات المياه بمدينة الشحر والمناطق المستهدفة،  مشيراً إلى أن مشروع حفر آبار المياه في المناطق التي تعاني من شح المياه يسهم بشكل كبير في الحد من تفشي الأمراض، و التخفيف من حدة الظروف الإنسانية الصعبة التي تواجه الأسر في المناطق النائية، إضافة إلى الأثر الصحي الإيجابي على حياتهم خاصة الأطفال و النساء و كبار السن.

وأضاف"غانم" أن المشروع سيعزز ويزيد الكميات المنتجة من حقل آبار منطقة حقل المويزة وسيوفر كميات إضافية لسكان مديرية الشحر وضواحيها.. مشيراً إلى أن نوعية المياه في البئرين اللتين تم تدشين الضخ فيهما نوعية عذبة ونقية وتم إجراء الفحوصات عليها والتأكد من ملاءمتها صحياً وبيئياً. معبراً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا، على اهتمامها بدعم المشاريع الخدمية ومشاريع البنية التحتية بحضرموت.

وسارعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وضمن أعمالها الإنسانية والتنموية، إلى رفع معدل مشاريع حفر الآبار الارتوازية المختلفة التي تم تدشينها منذ شروعها في العمل الإنساني حتى بداية عام 2021 الى (17) بئر ارتوازية في محافظة حضرموت، وذلك لحل ازمة تموينات المياه وتعزيزها بالمحافظة، وقد ساهمت الهيئة، إحداث تنمية حقيقية منذ اللحظات الأولى لتحرير مديريات ساحل حضرموت من قبضة المليشيات الإرهابية التي جثمت بصدرها الخانق على مختلف مديريات الساحل، من خلال العديد من المشاريع الحيوية والإنسانية والإغاثية والصحية ومن ضمنها مشاريع المياه التي نفذتها بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر