هيئة أراضي وعقارات الدولة تحمل محافظ لحج والجهات الأمنية فيها المسؤولية الكاملة تجاه الإعتداء على أراضي كلية ناصر ومؤسساتها البحثية

السبت 01 مايو 2021 10:00
هيئة أراضي وعقارات الدولة تحمل محافظ لحج والجهات الأمنية فيها المسؤولية الكاملة تجاه الإعتداء على أراضي كلية ناصر ومؤسساتها البحثية
عدن/ خاص
 
نفذ الأخ/ سعيد عاتق  باعوضة مديرعام الرقابة والتفتيش بهيئة أراضي وعقارات الدولة صباح اليوم الخميس الموافق (٢٩أبريل٢٠٢١م) بتوجيهات من الأستاذ/ أنيس باحارثة رئيس الهيئة نزولاً إلى كلية ناصر للعلوم الزراعية بمحافظة لحج, للإطلاع عن قرب على الإعتداءات والإنتهاكات الحاصلة بحق أراضي الكلية إستجابة لنداء الإستغاثة الذي وجهه الأخ/ أديب عبد الكريم سيف رئيس نقابة موظفي ومتعاقدي جامعة عدن إلى فخامة المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية وكافة المعنيين بهذا الأمر الذي ناشدهم فيه بوضع حد للإنتهاكات الغير قانونية بحق أراضي ومرافق كلية الزراعة بجامعة عدن.
 
وخلال عملية النزول للإطلاع عن قرب على حجم الإنتهاكات التي لحقت بأراضي وممتلكات حرم كلية ناصر للعلوم الزراعية من قبل الخارجين عن القانون، أوضح الأخ/ سعيد عاتق با عوضة مدير عام التفتيش بهيئة أراضي وعقارات الدولة، أن هذا النزول يأتي تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ/ أنيس باحارثة رئيس الهيئة بعد منادات المختصين بالجامعة بسبب الإعتداء على أراضي الحرم الجامعي والأراضي الزراعية الخاصة بالعمل البحثي الزراعي التطبيقي .. واصفاً هذا الإعتداء بالغير قانوني والغير حضاري .. وقال: أن مثل هذه الإنتهاكات بحق ممتلكات الدولة تسيء لمحافظة لحج ..ولفت قائلاً : أن الإعتداء قد شمل الفناء الداخلي للكلية وسط مرأى ومسمع قيادة المحافظة والجهات الأمنية فيها المعنية بحماية مؤسسات الدولة في المحافظة التي تنظر إلى كل هذه الإنتهاكات ولا تحرك ساكناً وكأن الأمر لا يعنيها .. مؤكداً أن سكوتهم عن هذا التصرف الغير قانوني سيزيد من حجم الإنتهاكات على باقي الأراضي.. محذراً كافة المعتدين بأن الهيئة لن تصمت عن هذه الإنتهاكات التي تمس ممتلكات الدولة وطالت الحرم الجامعي للكلية الذي يستفيد منه طلابها بمحافظة لحج والمحافظات الأخرى .. مؤكداً أن الهيئة ستردع كل من أقدم على هذا الإعتداء وفقاً للقانون.
 
فيما تطرق المهندس/ أمين سعيد سيف مدير عام المساحة في الديوان العام للهيئة إلى الأهمية الإقتصادية والتنموية للكلية في الجانب الزراعي للمحافظة ..مديناً هذا التخريب الممنهج للمؤسسات التعليمية والأكاديمية التي هي أساس لكل مناحي الحياة لإقتصادنا الوطني .. واصفاً الإنتهاكات التي أقدم عليها الباسطين بالكارثة ..محملاً المسؤولية الكاملة محافظ محافظة لحج والجهات الأمنية فيها .. داعياً أياهم إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه هذا العمل.
 
من جانبه شكر الأخ/ وضاح الشاطري أمين كلية ناصر للعلوم الزراعية الأخوة القائمين على الهيئة العليا للأراضي لسرعة الإستجابة لنداء الإستغاثة، بالنزول لحصر ووقف أعمال الإنتهاكات الحاصلة بحق الكلية وممتلكاتها .. وطالب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ومحافظ المحافظة بتحمل المسؤولية تجاه هذا الإنتهاك لهذا المعلم الأكاديمي التأريخي الذي ينهل منه كل أبناء اليمن من كل المحافظات ..مطالباً بضرورة الحفاظ على هذه الممتلكات التي وهبها السلطان/ علي عبدالكريم العبدلي للمحافظة والكلية لصالح الأجيال.
 
بينما أشاد النقابي/أديب عبد الكريم سيف رئيس نقابة موظفي ومتعاقدي جامعة عدن بتجاوب المسؤولين في هيئة أراضي وعقارات الدولة مع بلاغ المناشدة ونزولهم للإطلاع عن قرب على تلك الإنتهاكات.. مؤكداً أن هذه الكلية تعد بمثابة مصنع لتخرج الكوادر الزراعية التي لها بصمات في التنمية الشاملة .. منوهاً أن هذه الكلية تعتبر النواة الأساسية لتأسيس جامعة عدن كونها أقدم كلياتها وستظل هي العمود الفقري لتأسس جامعة لحج المنشودة، منوهاً بأن تأجيل وتأخير إصدار قرار رئيس الجمهورية بإقرار رئاسة جامعة لحج هو سبب رئيسي لتزايد هذه الإنتهاكات بحق كليات جامعة لحج التي لم يتم إقرارها من قبل القيادة السياسية حتى يومنا هذا.
 
داعياً باقي الجهات الحكومية إلى تحمل مسؤولياتها ورفع الظلم عن جامعة عدن التي ضاقت درعاً بمثل هذه الإنتهاكات الممنهجة والغير قانونية التي لم تمكنها من حقوقها الإدارية والمالية المشروعة.
 
وتمخض عن زيارة  الوفد التي كانت في إستقباله الدكتورة/ فاطمة محمد أحمد الفقيه عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية التي تقدر مساحتها ب(٤٨) فدان منها (٦) فدان داخل إطار الكلية ولها بئرين إرتوازيين أحدهما داخل حرم الكلية، بتسليم الإسقاطات الخاصة بالكلية ورفع أسماء المغتصبين لأراضي الكلية ومنشاتها من قبل عمادة الكلية إلى المسؤولين بهيئة أراضي وعقارات الدولة لتنفيذ كافة الإجراءات القانونية حسب وعدهم ضد الخارجين عن القانون المنتهكين لأراضي الكلية ومزارعها وسكنها الطلابي.
 
رافق الوفد في الزيارة نائب مدير أراضي لحج الأخ/ فهد عبد العزيز و الدكتور/ أحمد مهدي فضيل الشخصية الأكاديمية المعروفة من أبناء لحج وعضو هيئة التدريس بجامعة عدن.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر