قتلى وجرحى بتعز عقب إنفجار عنيف هز منطقة الحوبان

الخميس 06 مايو 2021 12:24
قتلى وجرحى بتعز عقب إنفجار عنيف هز منطقة الحوبان
عدن الحدث - تعز

كشفت مصادر محلية في محافظة تعز تفاصيل الانفجار العنيف الذي سمع دوية في منطقة الحوبان الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي بالمحافظة وخلف عدد من القتلى والجرحى.

 

وقالت مصادر أن الانفجار العنيفة وتصاعد النيران والأدخنة في منطقة الحوبان كان نتيجة إنفجار محطة خاصة لتعبئة الغاز ، موضحا أن مالك المحطة يعد أحد المتحوثين في منطقة الحوبان وقام بتخزين الغاز خلال الفترة الماضية بهدف بيعه للمواطنين بالسوق السوداء بمساعدة مشرفين حوثيين في المنطقة.

 

وأضافت المصادر إلى أن المحطة تقع في وسط الشارع العام في الحوبان وبالقرب من المراكز التجارية الكبيرة ، حيث أدى إنفجارها بشكل مفاجئ إلى سقوط قتلى وجرحى من المواطنين القريبن من المحطة.

 

وتصاعدت النيران والادخنة بشكل كثيف في حين لا تزال جهود محلية ومدنية تعمل على إخماد النيران التي تهدد منازل سكنية قريبة من موقع المحطة.

 

وأدت النيران المشتعلة إلى خروج الكثير من الأسر القاطنة في المنازل المحيطة من المحطة ، في حين هرعت سيارات الإسعاف إلى نقل ضحايا الحادثة إلى المستشفيات.

 

وتنتشر محطات تعبئة الغاز في اوساط الاحياء السكنية في عدد من المحافظات اليمنية وتمثل هذه المحطات قنابل موقوتة حيث تسببت حوادث مماثلة شهدتها بعض المحطات بخسائر بشرية كبيرة ، كان أخرها إنفجار محطة غاز في محافظة البيضاء أدى إلى مقتل وإصابة نحو 100شخص .

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر