د.الخُبجي: من الضروري تنفيذ بنود اتفاق الرياض بدون انتقائية وإيقاف مساعي حرف بوصلة الصراع

عدن الحدث..
 
شدد الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وفد المجلس لتنفيذ اتفاق الرياض، على ضرورة التنفيذ الكامل والفعال لجميع بنود الاتفاق بدون انتقائية.
وأكد الخبجي خلال لقاءه سفير جمهورية فرنسا جان ماري صفا، الأربعاء، في الرياض، على “أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدور فعال لإيقاف القوى العابثة الهادفة إلى حرف بوصلة الصراع، من خلال استهداف الجنوب وشعبه بأزمات العقاب الجماعي الممنهج”، وفق الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي.
كما أشار إلى أهمية البدء بالتهيئة للعملية السياسية الشاملة بما يراعي التمثيل الحقيقي للقوى السياسية الفاعلة على الأرض والقضايا الوطنية وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب.
وناقش الطرفان جهود استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والتهيئة للعملية السياسية الشاملة.
واستعرض الدكتور الخُبجي مساعي المجلس الانتقالي الجنوبي لمواجهة المخاطر والتحديات الأمنية والعسكرية في مجال مجابهة ميليشيات الحوثي ومكافحة الإرهاب والتطرف وحماية المكتسبات الوطنية والمصالح الأجنبية.
من جانبه أكد السفير الفرنسي على ضرورة التسريع في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض والشروع في عملية سياسية شاملة تستوعب جميع القضايا والقوى على الساحة، منوهاً إلى أن بلاده داعمة لجهود المبعوث الأممي ذات الصلة.