الخُبجي يبحث مع السفير الروسي آليات تنفيذ اتفاق الرياض والتهيئة للعملية السياسية الشاملة

الخميس 10 يونيو 2021 8:59
الخُبجي يبحث مع السفير الروسي آليات تنفيذ اتفاق الرياض والتهيئة للعملية السياسية الشاملة
عدن الحدث.. خاص
استقبل الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات والوفد المفاوض لتنفيذ اتفاق الرياض، سعادة السيد فلاديمير ديدوشكين سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن.
وفي اللقاء أكد رئيس الوفد التفاوضي على مواقف وسياسة ونهج المجلس الانتقالي الجنوبي والمتمثلة بالتمسك باتفاق الرياض وضرورة استكمال تنفيذ بنوده كافة من دون انتقائية، مع ضرورة مراعاة الأولويات التي تستلزم عودة الحكومة إلى العاصمة عدن والاضطلاع بمهامها في تخفيف وطأة معاناة المواطنين وملامسة همومهم وتلبية احتياجاتهم، وتحسين الوضع الاقتصادي والخدمي كأولوية قصوى تستوجب العمل عليها في ظل الأوضاع الإنسانية المأساوية.
وأشاد الخُبجي بالجهود المتفانية التي تبذلها قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لمواجهة التحديات والمخاطر المعادية وتنفيذ اتفاق الرياض وإحلال السلام ودعم الاقتصاد والخدمات ومشاريع التنمية.
وأكد الخُبجي على المكانة التي تتبوأها جمهورية روسيا الاتحادية وأدوارها الريادية لحلحلة الأزمات التي تواجهها المنطقة، معرجاً على العلاقات التاريخية التي تجمع الجنوب بدولة روسيا، والتي ساهمت في تخريج آلاف الكوادر العلمية الجنوبية الذين يضطلعون اليوم بمهام ومسؤوليات كبرى في مختلف المجالات، آملاً أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتنسيق المشترك لما فيه خدمة المصالح المشتركة والسلام والأمن في المنطقة.
وأشار الخُبجي إلى أن الجهود الجارية اليوم لإيقاف الحرب وبدء عملية سياسية شاملة لا تزال تفتقر إلى الواقعية والجدية إذ تتعمد بعض الأطراف تجاهل القضايا المحورية التي يستوجب أن تكون في صدارة اهتمامها، وفي طليعتها قضية شعب الجنوب وممثله المفوّض المتمثل في المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً في ذات الصدد إن المجلس الانتقالي وبرغم دعمه الكامل لكافة الجهود الهادفة إلى وقف الحرب ومعالجة الأزمات المتناسلة في الجنوب واليمن، فإنه لن يسمح بتمرير أي مشاريع سياسية تتجاوز حقيقة وواقع تطلعات شعب الجنوب وقضيته الوطنية.
من جانبه أكد السفير الروسي على دعم بلاده الكامل لجهود تنفيذ اتفاق الرياض والتهيئة للعملية السياسية الشاملة وبما يفضي إلى استيعاب طاولة المفاوضات لكافة القضايا والأطراف الفاعلة على الأرض.
حضر اللقاء أنيس الشرفي عضو ومقرر وحدة شؤون المفاوضات والوفد المفاوض لتنفيذ اتفاق الرياض، والسيد بافيل كورليف الملحق في السفارة الروسية.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر