الرئيس الزُبيدي يُعزّي في وفاة الدكتور عبدالكريم قحطان

السبت 24 يوليو 2021 12:34
الرئيس الزُبيدي يُعزّي في وفاة الدكتور عبدالكريم قحطان
عدن الحدث / خاص

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، برقية عزاء ومواساة إلى كافة أفراد أسرة آل قحطان، في وفاة المغفور له بإذن الله، الأستاذ الدكتور عبدالكريم أسعد قحطان، أحد أساتذة جامعة عدن، وممثلها في جامعة كوريا الجنوبية، والذي وافتة المنية صباح اليوم الجمعة.

 

وعبّر الرئيس القائد، عن خالص تعازيه وعظيم مواساته إلى جميع أفراد أسرة الفقيد الدكتور عبد الكريم أسعد قحطان في هذا المصاب الجلل، سائلًا المولى عز وجل ألا يريهم مكروها بعده.

 

وأشاد الرئيس الزُبيدي، في برقيته، بالإنجازات العلمية التي سطّرها الفقيد الدكتور عبد الكريم أسعد قحطان طالباً، ومعلماً، وأستاذاً أكاديمياً في إحدى أكبر الجامعات العالمية، وبالنضال والتضحية التي قدمهما في خدمة الجنوب وشعبه الأبي، وكذا بإسهاماته الوطنية في تأسيس المنظمات الجماهيرية، ومحو الأمية وغيرها من الأعمال النضالية المشهود له بها في مرحلة دولة الجنوب أبان جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

 

وثمّن الرئيس القائد، الأدوار البارزة للفقيد الدكتور عبد الكريم أسعد في المجال الأكاديمي بالجنوب، ودوره الكبير في تأسيس كلية التربية بالضالع، والتي تقلّد منصب أول عميدٍ لها، فضلاً عن دراساته وأبحاثه القيمة في الأدب العربي، ومؤلفات التي أغنت المكتبة العربية، مؤكداً أن الجنوب خسر برحيله المبكر علماً وعالماً، وأديباً، وشاعراً، وناقداً، تجاوز عطاؤه حدود الوطن إلى العالم.

 

وابتهل الرئيس الزُبيدي إلى الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه، وشعبنا الجنوبي كافة الصبر والسلوان.

 

إنّا لله وإنّا إليه راجعون

 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر