أول تدخل يمني إزاء قرار السعودية ترحيل العمالة اليمنية

عدن الحدث / خاص

في أول تدخل يمني، عبر الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية عن قلقه الكبير إزاء القرارات السعودية الأخيرة الرامية إلى ترحيل آلاف اليمنيين العاملين في المدن الجنوبية للمملكة العربية السعودية " عسير ،الباحة، نجران، جيزان" ومن ضمنهم 106 من الأساتذة الجامعيين. 

وقال الاتحاد في بيان له، إن هذا الأمر سيتسبب بأزمة معيشية جديدة على آلاف الأسر في الداخل إلى جانب الأزمات الاقتصادية التي تعيشها اليمن منذ انطلاق الحرب في ٢٠١٥، في وقت كنا ننتظر تقديم مزيد من التسهيلات للعمالة اليمنية التي تمثل امتداد طبيعي للبعد الجغرافي لليمن والمملكة وعلاقات الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين منذ الأزل، تفاجئنا بصدور مثل هذه القرارات المجحفة. 

ودعا الاتحاد قيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان إعادة النظر في هذه القرارات التي من شأنها أن تعمق من حجم معاناة اليمنيين في ظل الأوضاع الصعبة التي يعرفها الجميع. 

كما دعا إلى العمل من أجل إيجاد حل شامل ومرضي لجميع أطراف الصراع اليمني ووقف الحرب المستمرة منذ ست سنوات والتي خلقت مزيد من الصراعات والانقسامات بين أبناء الشعب اليمني الواحد.