مؤسسة الشباب الديمقراطي تختتم مرحلة التدريب في برنامج رفع الوعي السياسي للشباب في حضرموت

السبت 11 سبتمبر 2021 6:32
مؤسسة الشباب الديمقراطي تختتم مرحلة التدريب في برنامج رفع الوعي السياسي للشباب في حضرموت
إعلام المؤسسة / المكلا
اختتمت مؤسسة الشباب الديمقراطي اليوم بمدينة المكلا البرنامج التدريبي لبرنامج رفع الوعي السياسي للشباب بمحافظة حضرموت . هدفت مرحلة التدريبات إلى رفع وعي شباب المديريات المستهدفة في الشأن السياسي، والتعرف على أساسيات ومفاهيم الأنظمة والحكم والتشريعات والقوانين الوطنية والدولية للعمل سوياً مع المؤسسة في أنشطتها القادمة.
حيث استمر التدريب لمدة ٣ أيام بمشاركة 25 متدربا ومتدربه من خمس مديريات (المكلا,أرياف المكلا , دوعن , الضليعه , غيل بن يمين )، وتم تدريب المشاركين على موضوعات متنوعة، مثل: (الديمقراطية، أنظمة الحكم، والسلطات، مهارات التفاوض، آليات الحوار، وتحليل وثائق المشاريع السياسية، وإدارة السياسات العامة للدول ).
وخلال الختام القاء المدير التنفيذي لمؤسسة الشباب الديمقراطي بساحل حضرموت الاستاذ سرور محسن البريكي كلمة أثناء فيها على المشاركين وشكرهم على التفاعل الرائع مع مواضيع التدريب وحضورهم المتميز وأكد أن المؤسسة منذ نشأتها في ٢٠٠٨ وضعت ضمن رؤيتها العمل على إنشاء جيل شبابي فاعل في مجتمعه ومدافع عن حقوقه. واكد البريكي ان البرنامج الذي يتكون من عدة مراحل يسعى لاستقطاب قيادات شبابية في مختلف مديريات المحافظة ليكونوا نواه لجيل شبابي سياسي قادر على انتزاع حقوقه ومساهم بكل فاعلية في رسم مستقبله. 
كما أوضح للمشاركين بأن البرنامج لن يتوقف على مرحلة التدريب فقط وأن هناك مراحل لاحقة يقودها المشاركين في مديرياتهم. وتم توزيع شهادات المشاركة للمتدربين الذين عبروا عن شكرهم للمؤسسة لإعطائهم فرصة للمشاركة في هذا البرنامج الذي اعتبروه مميزا و مفيدا جداً.حضر حفل الختام الاستاذ ابراهيم محمد مشقاص مساعد برامج منظمة شركاء اليمن 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر