عدن/ أراضي عدن تستأنف تسليم العقود للمواطنين في بئر فضل

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 7:09
عدن/ أراضي عدن تستأنف تسليم العقود للمواطنين في بئر فضل
عدن/ خاص:
 
استأنف مكتب هيئة الأراضي بالعاصمة عدن اليوم الأثنين عملية تسليم الأراضي للمواطنين في بلوك 4B و 4A وبقية البلوكات بعد توقف دام أشهر, وذلك بتوجيهات المحافظ أحمد لملس ورئيس الهيئة العام للأراضي بالجمهورية انيس باحارثة.
وعقد مسؤولو ومهندسو مكتب الأراضي في بئر فضل اجتماعا مع المواطنين ناقشوا عملية استئناف صرف الأراضي في البلوكات التي لم تسلم, وطمأنوا المواطنين بان عملية التسليم ستجري على قدم وساق وستحل جميع المعوقات التي تواجه المواطنين.
الى ذلك اكد سامح جمال مدير مكتب رئيس الهيئة العامة للأراضي ان القضاء كان عند مستوى المسؤولية وحكم لصالح الهيئة والمواطنين وابطل دعاوي الملكية للجهات والأشخاص الذين تقدموا بها سابقا, وبدأنا اليوم باستئناف العمل لتسليم المواطنين أراضيهم .
وأشار ان رئيس الهيئة العامة "باحارثة" يولي ملف بئر فضل اهتماماً بالغ، مطمئناً المواطنين ان عملية التسليم ستتواصل حتى آخر ملف ولن تتوقف.
وقال رئيس لجنة عقود المواطنين بئر فضل محمد السعدي, اليوم استئنافنا عملية صرف الأراضي في بلوك 4A و 3B في آنا واحد, ولن نتوقف ونطمئن المواطنين ان حقوقهم لن تذهب, وخاصة بعدما قال القضاء كلمته لصالحنا.
وأضاف السعدي في حديثه , باسمي وبأسم كافة المواطنين نشكر المسؤولين في الدولة وشركة نيو ستار التي بذلت جهود كبيرة لسبيل استعادة حقوقنا التي حاول المتنفذين السيطرة عليها.
واشار المهندس بدر عبدالعزيز نائب رئيس لجنة المواطنين المسؤول الاعلامي ان هذه الخطوة أتت بعد معاناة شديدة, وصدور خمسة احكام قضائية من عدة محاكم في عدن لصالح المواطنين والشركة (نيو ستارت) وتعتبر انفراجة كبيرة لهم, داعيا هيئة الأراضي الى التسريع بتسليم الأراضي لمنع أي تعديات على الأرض كما حصل في السابق .
بدورهم عبر المواطنين عن سعادتهم بانصافهم من قبل القضاء, مثمنين وقوف السلطة المحلية وهيئة أراضي وإدارة امن العاصمة عدن وقوات الطوارئ , الى جانبهم في استعادة حقوقهم, بعد معاناة منذ عام 90م.
 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر