بدعم اليونيسف مركز التعامل مع الألغام يدشن حملة التوعية والتثقيف من مخاطر مخلفات الحرب والألغام في ثلاث محافظات

السبت 20 نوفمبر 2021 4:42
بدعم اليونيسف مركز التعامل مع الألغام يدشن حملة التوعية والتثقيف من مخاطر مخلفات الحرب والألغام في ثلاث محافظات
عدن / محمد مساعد تصوير : محمد الزهر
دشن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في العاصمة عدن حملة التوعية والتثقيف المجتمعي حول مخاطر مخلفات الحرب من الألغام والذخائر المتفجرة والعبوات الناسفة ، بدعم وتمويل منظمة اليونسيف وبالتنسيق مع مكاتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبمشاركة متطوعي ومتطوعات منظمات المجتمع المدني وتحت شعار سلامتك هي غايتنا . 
وقال د/علي صالح الشاعري منسق عام التوعية في البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام  لدى المنظمات الدولية دشنا اليوم حملة التوعية والتثقيف من مخاطر مخلفات الحرب والألغام في أربع مديريات وتستهدف الحملة أربع مديريات في ثلاث محافظات وهي مديرية صيرة -كريتر-في عدن ومديريتي ، القبيطة والمضاربة ورأس العارة في لحج  والشمأتين في تعز . 
وأوضح الشاعري أن هذه الحملة التوعوية والتثقيفية امتداد لسلسلة من الحملات التي ينفذها المركز التنفيذي  في المحافظات المحررة والتي وصلت إلى أكثر من 32 حملة توعوية ، مضيفا أن المؤشرات العامة للحملة ترتكز على توعية المواطنين بأحذر  وتجنب أماكن الخطر، ابتعد ولا تلمس الأجسام الغريبة أو تعبث بها وعند العثور عليها حذر  المواطنين منها وبلغ عنها السلطات المحلية والأجهزة الأمنية وأقرب مركز شرطة وعمليات المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام .
وأشار الشاعري ، أن الحملة تنفذ بدعم من منظمة اليونيسيف وإشراف المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام وبالتنسيق مع  الشؤون الإجتماعية والعمل  ومشاركة متطوعي ومتطوعات منظمات المجتمع المدني في المديريات المستهدفة وتستهدف خطة الحملة توعية وتثقيف 49 ألف مستفيد من التجمعات المدنية من أبناء المنطقة والنازحين والأسواق في المديريات المستهدفة بمحافظات عدن ولحج وتعز . 
ومن جانبه تحدث العقيد خالد قائد مدير التوعية في المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام مشرف الحملة أن الحملة تستمر 40 يوما في مديريات صيرة والقبيطة والمضاربة ورأس العارة والشمأتين .
وذكر أن الحملة تتضمن ثمان فرق من متطوعي ومتطوعات منظمات المجتمع المدني يتوزعون بواقع فريقان بكل مديرية يتكون كل فريق من خمسة أعضاء إضافة إلى المشرفين أي أن اجمالي المشاركين في الحملة 50 متطوع ومتطوعة .
وأكد أن الحملة تركز على المناطق التي تشهد صراع وحرب ويكون المواطنين فيها معرضين لمخاطر مخلفات الحرب سواء كانت ألغام أو ذخائر متفجرة أو عبوات ناسفة أو مقذوفات وغيرها ، كما إن تنفيذ الحملات التوعوية من أولويات عملنا ونسعى إلى حماية المواطنين بمختلف الفئات العمرية .

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر