مستشار رئاسي يحذر من ايقاف معركة تحرير اليمن وتمرير مشاريع خطيرة

الأحد 28 نوفمبر 2021 12:12
مستشار رئاسي يحذر من ايقاف معركة تحرير اليمن وتمرير مشاريع خطيرة
عدن الحدث / خاص

حذر مستشار رئاسي يمني، من ايقاف معركة تحرير البلاد من ميليشيا الحوثي الانقلابية والتي تسعى لفرضها من وصفها بـ"القوى الداعمة لإيران" بحجة "الحالة الانسانية".

احذروا تكرار سيناريوالضغوط على الرئيس الشرعي هادي والتحالف العربي بقيادةصاحب العزم والحزم من داعمي إيران بوقف التحرير بحجةالحالة الانسانيةمتناسين العدوان والإرهاب على مارب والحديدةوعموم اليمن لغرض في نفس يعقوب،فلا تخضعوا لقوى داعمة لإيران لتمرير مشاريع خطرةعلى الأمن القومي العربي

— ياسين عُمر مكاوي (@Yassin_Makawi) November 26, 2021

وقال المستشار الرئاسي، ياسين مكاوي، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "احذروا تكرار سيناريو الضغوط على الرئيس الشرعي هادي والتحالف العربي بقيادة صاحب العزم والحزم من داعمي إيران بوقف التحرير بحجة الحالة الانسانية متناسين العدوان والإرهاب على مارب والحديدة وعموم اليمن لغرض في نفس يعقوب".

وأضاف مكاوي: "فلا تخضعوا لقوى داعمة لإيران لتمرير مشاريع خطرة على الأمن القومي العربي".

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

وأدى الصراع في اليمن إلى مقتل 233 ألف مدني وتشريد 3.6 مليون من منازلهم والتسبب في "أسوأ كارثة انسانية على مستوى العالم".

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر