عاجل /حقيقة استقالة الحبيشي البنك المركزي يكشف

السبت 04 ديسمبر 2021 8:06
عاجل /حقيقة استقالة الحبيشي  البنك المركزي يكشف
عدن الحدث.. متابعات
 
نفى مصدر في البنك المركزي اليمني ومقره عدن، صحة تقديم، نائب محافظ البنك، شكيب سعيد الحبيشي، لاستقالته من منصبه، اليوم السبت.
ولفت المصدر أنه لا صحة لتقديم الحبيشي لاستقالته، مشيرا إلى أن الوثيقة التي تم تداولها بشأن الاستقالة مزورة.
وتداول نشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي، وثيقة تتضمن رسالة استقالة تقدم بها شكيب الحبيشي للرئيس هادي، وهو ما نفاه المصدر في البنك المركزي بعدن.
*وثيقة سابقة تكشف تزوير الاستقالة*
إلى ذلك أكدت وثيقة سابقة تداولها نشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي، أن وثيقة استقالة الحبيشي مزورة، حيث تعود الوثيقة الحقيقة إلى العام 2018م، حين قدم عباس أحمد عبدالله الباشا استقالته للرئيس هادي من منصبه كنائب لمحافظ البنك المركزي اليمني، ليتم تزويرها بوضع اسم الحبيشي بدلا عن الباشا، سيما وهي تبين أن التوقيع في وثيقة 2018م هو نفسه.
وغادر نائب محافظ البنك المركزي اليمني العاصمة عدن، إلى العاصمة السعودية الرياض، بناء على استدعاء من قبل الرئاسة اليمنية، حسب مصدر في البنك المركزي.
جدير بالذكر أن العملة المحلية تشهد إنهيار متسارع مقابل العملات الأجنبية، وبشكل غير مسبوق، حيث وصل سعر الدولار الواحد إلى 1700ريال يمني، فيما وصل سعر الريال السعودي 450ريال يمني، وأمام ذلك أعلنت جمعية الصرافيين بعدن إضراب بدأ اليوم السبت وينتهي الإثنين، داعيه الرئيس والتحالف للتدخل والقيام بواجبهم لاستقرار الاقتصاد والعملة المحلية.
 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر