جنوبيون يتحدثون حول أبعاد ودلالات الهبة الحضرمية الثانية

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 9:25
جنوبيون يتحدثون حول  أبعاد ودلالات الهبة الحضرمية الثانية
الغد المشرق : استماع
قال نائب رئيس العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي سالم بن دغار أثناء مداخلته في برنامج بتوقيت عدن على قناة الغد المشرق مع الإعلامي أحمد الكندي إن مطالب أبناء حضرموت هي حق مشروع لهم ، فالجهات التي تزعم أنها سلطة ومسؤولة لا تحترم مكانتها والموقع الذي هم فيه ، موضحا أنه لا يوجد تقدم بهذا الشأن على الرغم من السلسلة الطويلة التي تمتد لسنوات وليست وليدة اللحظة ودائما نحرص على العقل ونستخدم كل الوسائل والأشكال ولكن للأسف دون جدوى .
وأشار  بن دغار إن هذه الهبة جاءت نتيجة لمعاناة المواطنين في حضرموت التي تراكمت وزادت ووصلت حدا لا يطاق والمواطن الحضرمي لا يرضى أن يعيش في معاناة وثرواته تغنيه وتنهي كل مشاكله في حال تمكن منها .
وأكد بن دغار أن الهبة الحضرمية كشفت لنا الكثير من الفساد الذي يحدث داخل المحافظة من سرقة ثروات حضرموت غير التي كانت معروفة للكل وهذا غير مقبول والهبة هدفها اعادة الحق لأهلة والانتصار لابناء حضرموت .
ومن جانبه تحدث المحلل السياسي الدكتور حسين لقور أن الجميع سيرى نجاحات كبيرة لهذه الهبة الحضرمية الثانية في الساحة السياسية والاقتصادية.
وأكد لقور أن الجميع في حضرموت وشبوة وكل المحافظات يواجه عصابة سلبت جميع ثروات اليمن ومازالت حريصة على أن تجعل ثروات الجنوب وايضا ثروات الشمال تحت سيطرتها وقبضتها .
وأشار لقور إلى اهمية وضرورة دعم الهبة الحضرمية من الكل لتحقيق أهدافها و أن جماعة الإخوان في شبوة تقوم بانتهاكات كثيرة لمنع المواطنين من الحشد أو إقامة الفعاليات .

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر