الانتقالي الجنوبي يؤكد جاهزيته للمشاركة في الجهود العسكرية المشتركة ضد الحوثيين في مختلف الجبهات

الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 5:13
الانتقالي الجنوبي يؤكد جاهزيته للمشاركة في الجهود العسكرية المشتركة ضد الحوثيين في مختلف الجبهات
عدن الحدث..


 


قال المجلس الانتقالي الجنوبي، ان رئيسه عيدروس الزبيدي المتواجد في الرياض، التقى أمس الاثنين السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في محادثات هيمنت عليها جهود التحالف بقيادة السعودية "لتوحيد جبهة المواجهة ضد المليشيات الحوثية المدعومة من ايران"، وفق بلاغ.
يأتي ذلك وسط مؤشرات على معركة مرتقبة مدعومة من السعودية والامارات لاستعادة مديريات بيحان شمالي غرب محافظة شبوة النفطية على البحر العربي.
وقالت مصادر اعلامية تابعة للمجلس، ان النقاش تطرق الى مستجدات الأوضاع في اليمن "على ضوء التحركات العسكرية والجهود السياسية التي يبذلها الاشقاء في دول التحالف العربي لتوحيد جبهة المواجهة ضد المليشيات الحوثية".
وخلال اللقاء اكد الزبيدي "جاهزية المجلس والقوات المسلحة الجنوبية لمواجهة التصعيد الحوثي في مختلف الجبهات".
كما اكد الزبيدي وهو الحليف المحلي الرئيس للامارات، "أهمية مواصلة الجهود الرامية لاستكمال ما تبقى من اتفاق الرياض باعتباره الأرضية الصلبة لتوحيد الجبهة وتعزيز العمل المشترك على مختلف الأصعدة".
ونقلت المصادر الاعلامية ذاتها ان السفير آل جابر، "أشاد بموقف المجلس الانتقالي الجنوبي وتعاطيه الإيجابي" مع المساعي المبذولة لتوحيد الجهود في مواجهة "خطر التمدد الإيراني معتبرا ان قيادة المجلس تلعب دورا محوريا في إنجاح تلك الجهود على الأرض".

 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر