العون المباشر : (268) عملية سحب المياه البيضاء في الزهرة بالحديدة

الإثنين 03 يناير 2022 7:57
 العون المباشر : (268) عملية سحب المياه البيضاء في الزهرة بالحديدة
عدن الحدث..
نجح مخيم نور العون الطبي المجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي أقامته العون المباشر مكتب اليمن، في مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة في إجراء (268) عملية جراحية بتمويل العون المباشر حملة العشر الأواخر - ليلة 29 رمضان.
 وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن المخيم شهد إقبالاً كبيراً من كافة فئات المجتمع من المنطقة المستهدفة والمناطق المجاورة لها.
وأضافت أن محافظة الحديدة تعد منجم المياه البيضاء في اليمن، نظراً لطبيعة مناخها، التي تؤدي إلى تكوين المياه البيضاء.
وأشارت العسعوسي إلى أن المخيم جاء تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة 2030 في المساهمة بالتغطية الصحية الشاملة، وإتاحة الخدمة الصحية في مجال رعاية البصر ومكافحة العمى مجاناً خصوصاً مع ارتفاع كلفة العمليات وزيادة أعداد الأشخاص المحتاجين لها.
فيما قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم أجرى معاينة باطنة لـ  (291) حالة والفحوصات لـ (291), وتم صرف علاجات لـ (804) حالة بالإضافة إلى إجراء (268) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات.
وأشار إلى صرف نظارات شمسية وأدوية للحالات التي خضعت للعمليات بالمخيم، وتنفيذ التوعية والتثقيف حول أمراض العيون لعدد (451) شخصاً.
وأكد أن كافة الخدمات التي حصل عليها المستفيدون مجانية 100% .
وأضاف الدهمشي، أن المخيم أقيم في مستشفى الزهرة الريفي بمحافظة الحديدة في الفترة من 20 ـ 31 ديسمبر 2021.
وثمنت العسعوسي  جهود جميع الجهات الشريكة من داعمين ومنفذين ومتطوعين وكل من ساهم في تحقيق التأثير الإيجابي في حياة المستهدفين.
جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.
ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر