إنقاذ يخت سياحي أفريقي قبالة سواحل المخا بعد 3 ايام من ضياعه

عدن الحدث / خاص

أنقذت قوات خفر السواحل طاقم سفينة تنزه (يخت سياحي) أفريقية بعيد 3 أيام من تقاذف الأمواج له ونفاد الوقود والمؤن وسط مياه جنوب البحر الأحمر. 

وجرت عملية إنقاذ السفينة وجميع طاقمه وهم من جنوب أفريقيا، قبالة سواحل المخا التابعة لمحافظة تعز حيث كانت وجهتهم إلى دولة جيبوتي لكن الأمواج العالية تقاذفت اليخت وحرفت مساره. 

وقال مصدر في قوات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر التابعة للمقاومة الوطنية اليمنية لـ"العين الإخبارية" إن السفينة تعرضت أثناء رحلتها باتجاه دولة جيبوتي لاضطراب في الأمواج، ما أدى إلى تأخرها ثلاثة أيام عن الموعد المحدد للرحلة. 

وأشار إلى أن بقاء سفينة التنزه وسط المياه أدى إلى نفاد الوقود والمؤن الغذائية، وترك مصيرها وطاقمها للأمواج المتلاطمة.

وأضاف أن وحدات من قوات خفر السواحل تمكنت من إنقاذ السفينة وطاقمها قبالة سواحل المخا وتم تزويده بالوقود والمؤن اللازمة لمواصلة الرحلة. 

وأوضح أن اليخت استأنف رحلته باتجاه جيبوتي على الضفة الغربية لجنوب البحر الأحمر، بعد نحو عشرين ساعة من استضافة الطاقم، الذي لم يحدد عدد أفراده.

وترتفع سرعة الرياح في مياه البحر الأحمر هذه الأيام، إذ تتراوح ما بين 32 إلى 43 كيلومترا في الساعة، فيما تشتد سرعتها في بعض الأيام لتصل إلى 60 كيلومترا في الساعة. 

وتؤدي سرعة الرياح إلى حدوث اضطراب في أمواج البحر، ما يشكل خطرا على مراكب الصيد التقليدية وسفن التنزه الصغيرة، إذ تتسبب بوقوع بعض الحوادث