نائب الأمين العام يستقبل السفير البريطاني ويشدد على أهمية تواجد الحكومة بكامل أعضائها وممارسة مهامها من عدن

عدن.. خاص
استقبل الأستاذ فضل الجعدي نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ظهر اليوم في مقر هيئة رئاسة المجلس بالعاصمة عدن، سعادة سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم، الذي يزور العاصمة عدن لأول مرة منذ تعيينه سفيرا لبلاده.
وفي اللقاء ناقش الجانبان، مستجدات الأوضاع السياسية، والاقتصادية، وسُبل وآليات تنسيق الجهود في إطار حكومة المناصفة بما يمكنها من القيام بواجباتها في تحسين الأوضاع الإقتصادية وإعادة الاستقرار في محافظات الجنوب والمناطق المحررة.
وفي هذا الإطار شدد سعادة سفير المملكة المتحدة على أهمية العمل المشترك لإعادة بناء وتفعيل مؤسسات الدولة، وإنعاش الموارد الاقتصادية وإجراء إصلاحات عميقة في المؤسسات الاقتصادية بما يساعد على استعادة دور تلك المؤسسات في النهوض بالوضع الاقتصادي في البلاد، مؤكدا دعم بلاده لجهود الحكومة في إنعاش الاقتصاد وإعادة الإعمار.
ونوّه السفير اوبنهايم بأهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، باعتباره مدخلا لعملية سياسية شاملة لإنهاء الصراع في اليمن، مؤكدا أن الدول الراعية للسلام، حريصة على مشاركة جميع الأطراف الفاعلة على الأرض وفي مقدمتها المجلس الانتقالي الجنوبي في العملية السياسية الشاملة للوصول إلى سلام دائم.
من جانبه رحب نائب الأمين العام بالسفير اوبنهايم وفريقه، معبرا عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها المملكة المتحدة لإعادة الاستقرار والدفع باتجاه عملية سياسية شاملة تنهي الحرب وتؤسس لسلام مستدام في المنطقة، مشيدا في السياق بالعلاقات التاريخية التي تربط شعبنا في الجنوب والشعب البريطاني الصديق.
وأكد نائب الأمين العام حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على إنجاح جهود حكومة المناصفة وحمايتها وتذليل أي صعوبات تواجهها، مشددا على أهمية تواجد الحكومة بكامل أعضائها لممارسة مهامها من العاصمة عدن.
ونوّه نائب الأمين العام بأهمية حصول الحكومة على دعم إقليمي ودولي بما يمكنها من إنعاش الوضع الاقتصادي المتردي وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين، والبدء بعملية إعادة بناء وتأهيل المؤسسات الحكومية وتفعيلها.
ولفت نائب الأمين العام إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة المجلس الانتقالي في سبيل إعادة الاستقرار إلى الجنوب والمناطق المحررة وتوحيد جهود التصدي للمليشيات الحوثية في مختلف الجبهات.
حضر اللقاء كل من الدكتورة سهير علي أحمد عضو هيئة رئاسة المجلس، والعميد كمال همشري مدير مكتب رئيس المجلس، والمهندس محمد العبادي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس، وعلي الهدياني السكرتير الصحفي والإعلامي لرئيس المجلس.