إخبار عدن

بمساهمة كويتية كلية الآداب تحتفل بتخرج أول دفعة لقسم اللغة الإنجليزية وآدابها من كلية الآداب بجامعة عدن

عدن الحدث/عدن-تصوير/ عمار أحمد

أحتفلت كلية الآداب بجامعة عدن بتخرج أول دفعة من قسم اللغة الإنجليزية وآدابها دفعة (أدباء الغد) وعددهم 87 خريج وخريجة.

وبدأ الحفل الذي حضره الأخ / عوض مشبح مدير عام مديرية خورمكسر، والدكتور/ قاسم المحبشي نائب العميد للشؤون الاكاديمية، والدكتور/ صالح أحمد كرامة رئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها، والدكتور/ أبوبكر الحامد عميد الادب والنقد الإنجليزي والترجمة، والأستاذ / وضاح عيسى رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بصندوق إعانة المرضى الكويتي - مكتب اليمن، وأساتذة القسم.

بآياتٍ من الذكر الحكيم ثم ألقى نائب العميد للشؤون الاكاديمية الدكتور قاسم المحبشي كلمة شكر فيها الخريجين على جهدهم خلال سنوات الدراسة متمنياً لهم مستقبلاً باهراً.

كما ألقى رئيس القسم الدكتور صالح كرامة كلمة عبر فيها عن فرحه الكبير بتخرج الدفعة الأولى من هذا القسم رغم معاناة الحرب قائلاً إنهم أدباء الغد.

هذا وقد كرّم الخريجين مكتب صندوق إعانة المرضى الكويتي - مكتب اليمن ممثلاً برئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام على دعمهم السخي ومساهمتهم في إنجاح الحفل.

وعبر الخريج حسن سبيت باعكابة عن فرحته وزملائه بتخرجهم بعد أربع سنوات من الجد والإجتهاد قائلاً: أخيراً إنه المستقبل يفتح ذراعيه لنا نحن أدباء الغد.

كما عبرت الخريجة منى النمر عن فرحتها بأنه لم يكن متوقع وبعد الحرب الغاشمة التي كادت أن تقضي على آمالنا العلمية أن نكمل دراستنا الجامعية وأنه لشعور رائع أن يكلل تعب وإرهاق أربع سنوات بمثل هذا الحفل ففرحتنا اليوم لا توصف وأن هذا اليوم هو بداية المستقبل لنا كأدباء للغد.

وتخلل الحفل فقرات مسرحية وغنائية ثم قام الأخ عوض مشبح مدير عام مديرية خورمكسر برفقة الكادر التدريسي بتكريم الخريجين لينتهي هذا الحفل بصورة جماعية للخريجين وهم يرمون القباعات عالياً فرحين بما وصلو إليه.

في لقاء تشاوري موسع لمنظمات المجتمع المدني بالمكلا .. لجنة التواصل بحضرموت تشدد على عدم تكرار أخطاء الماضي في التحركات الفردية للمطالبة بحقوق حضرموت


رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في عاصمة شبوة


التلال يتوج بطلا لكأس العاصمة عدن بنسختها الثانية


الختام في عاصمة عربية وريال مدريد أول المتأهلين للنهائي.. "الفيفا" يعلن عن جدول مباريات كأس القارات