عربي دولي

بلاغ

سجن الناشطة البحرينية مريم الخواجة بتهمة الاعتداء

وكالة بنا



افادت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، بأن محكمة أصدرت اليوم الاثنين، حكماً على الناشطة الحقوقية البحرينية مريم الخواجة، بالسجن لمدة سنة مع النفاذ".

ونقلت الوكالة عن رئيس نيابة محافظة المحرق عبدالله الدوسري قوله، إن "المحكمة الكبرى الجنائية أصدرت حكمها في قضية اعتداء خواجة على ضابطة وشرطية، ما تسبب في حدوث إصابات لهما، إذ قضت المحكمة حضورياً اعتبارياً بمعاقبة المذكورة بالحبس لمدة سنة مع النفاذ".

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيق في بلاغ مديرية شرطة مطار البحرين الدولي، بأنه "أثناء تنفيذ أمر ضبط وإحضار صادر بحق المتهمة لدى وصولها من الخارج، قامت بالتعدي على المجني عليهما وألحقت بهما إصابات موثقة بتقريرين طبيين".

واستمعت النيابة إلى شهود الواقعة، واستجوبت المتهمة في حضور محاميها وواجهتها بما قام ضدها من أدلة، وأُسندت إليها تهمة "التعدي على سلامة جسم المجني عليهما" بوصفهما من منتسبي قوات الأمن العام، وأمرت بإحالتها إلى المحكمة المختصة التي نظرت في الدعوى، وأصدرت حكمها المتقدم بإدانة المتهمة ومعاقبتها".

وكانت المحكمة قد أمرت في وقت سابق، بـ "إخلاء سبيل المتهمة بضمان إقامتها، مع منعها من السفر"

ختتام ثالث دورة للأمن الأساسي في مجال أمن الطيران لعدد من منتسبي هيئة الطيران ومطار عدن الدولي


شبوة. البدء بتنفيذ مشروع أنشاء خط رئيسي للصرف الصحي للاحياء الجنوبية لمدينة عتق بطول 2كم


عاجل ييان قوات دفاع شبوة نؤكد بشكل قاطع أن هذه الادعاءات عارية تماما عن الصحة، وتهدف إلى تشويه سمعة قواتنا الباسلة وزرع الفتنة بين شبوة


وزير دولة محافظ عدن لملس يقود جهود التقدم في المدينة