محليات وأخبار

بعد سيطرة الحوثيين على سبأ .. هادي يطلق أول وكالة إخبارية رسمية

عدن/عدن الحدث


طالب اليوم الأحد عدد من النشطاء والصحافيين الرئيس هادي بتحرك عاجل لمحاصرة الحوثيين إعلامياً, وذلك من خلال التواصل مع قنوات العربسات والنايلسات لإيقاف تردد القنوات الرسمية التي تقع حالياً تحت سيطرة الحوثيين, هي "قناة اليمن الفضائية", وقناة "الإيمان" وقناة "سبأ"، ونقل مقر تلك القنوات إلى مدينة عدن للبث بتردد جديد خارج سيطرة الحوثيين.

ووفقاً لموقع "يمن 24" أشاد النشطاء بخطوة هادي التي أمر بها اليوم والتي تمثلت في بإطلاق موقع رسمي جديد باسم وكالة أنباء عدن واعتماده كمصدر رئيسي ورسمي في اليمن، بدلاً من وكالة سبأ للأنباء التي باتت تحت قبضة جماعة الحوثي.

وقال مسؤول في السكرتارية الإعلامية للرئيس اليمني في تصريحات صحافية إن منصور هادي أصدر توجيهاته إلى محافظ عدن عبد العزيز بن حبتور بمتابعة الأمر لإطلاق موقع وكالة أنباء رسمي باليمن، مؤقتاً "بدلاً من وكالة أنباء سبأ الحكومية الرسمية التي يديرها القيادي في حركة الحوثيين محمد عبد القدوس ويرأس مجلس إدارتها طارق الشامي".

ويأتي هذا التوجّه بعد أن تمكنت قناة عدن الفضائية من الحصول على تردّد جديد لها على قمر النيل سات، بدلاً عن التردّد الذي سيطر عليه جماعة الحوثي في صنعاء من أكثر من شهر.

وأشار المسؤول الإعلامي إلى أنّ وكالة الأنباء اليمنية الرسمية باتت تحت قبضة جماعة الحوثي في صنعاء، إذ تقوم الجماعة ببثّ أخبارها عبر الموقع الرسمي "سبأ نت"، منذ سقوط صنعاء بأيديهم والتحكم بوسائل الإعلام الرسمية بشكل كلي، الأمر الذي حتم على القائمين على الإعلام في عدن ضرورة إنشاء موقع جديد سيحمل اسم "وكالة أنباء عدن الرسمية".

رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في عاصمة شبوة


التلال يتوج بطلا لكأس العاصمة عدن بنسختها الثانية


الختام في عاصمة عربية وريال مدريد أول المتأهلين للنهائي.. "الفيفا" يعلن عن جدول مباريات كأس القارات


الرئيس الزُبيدي يستعرض مع سفير دولة الإمارات العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها وتطويرها