فيما بدأت امتحانات الشهادة العامة لمدارس حفظ القرآن الكريم بالوادي

بدء تصحيح اوراق الاجابات لامتحان نيل الشهادة لمدارس التعليم الاساسي بوادي حضرموت

سيئون| عدن الحدث ــ جمعان دويل

بدأ مركزُ التصحيح لأوراق الإجابات في امتحان نيل شهادة التعليم الأساسي لمدارس وادي حضرموت والصحراء للعام الدراسي الحالي 2014ـ2015 م أعمالَه اليومَ بأربع لجانٍ تصحيحية في المواد التي جرى الامتحان فيها الأسبوع الماضي.

وفي تدشينه لأعمال المركز ، زار الأخ / أ.د. محمد أحمد فلهوم / المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء لجان التصحيح في المواد العاملة [ التربية الإسلامية ، القرآن الكريم ، اللغة العربية ، اللغة الانجليزية ] ، واطلع على العمل في المركز ، وناقش مع الأخ/ حسين علي الصبّان / رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الأساسية بالوادي والصحراء سبلَ تسهيل أجواء العمل للمعلمين المشتغلين في تقدير الدرجات بالمركز.

وستوالي بقية اللجان مهامها فورَ الانتهاء من إجراءات تجهيز أوراق الإجابات في لجنة الكنترول التي تعمل حالما الفراغ من تأدية الامتحانات.

وفي هذا الإطار .. بدأت اليومَ في قاعات مدرسة الخليفة [ عمر بن الخطاب ] الأساسية للبنات [ امتحانات الشهادة العامة لمدارس حفظ القرآن الكريم ] بوادي حضرموت للعام الدراسي 2014ـ2015 م بحضور 45 طالباً وطالبة ، وتجرى على نسقين ، تحريري ويستمر ليومين يعقبه إمتحانٌ شفوي.

ودشن لهذه الامتحانات ، التي تُمنح للفائز فيها شهادة معادلة للثانوية العامة ، الأخ / أ.د. محمد أحمد فلهوم / المدير العام لمكتب التربية ، حيث طاف بالقاعات الامتحانية والتقى برئيس قسم مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمكتب وزارة التربية / عبد الرحمن عمر العيدروس / واستمع منه إلى الاجراءات المتبعة في الإعداد والتحضير لهذه الامتحانات.

كما قام / أ.د. فلهوم / بزيارة للمركز الامتحاني لإمتحانات شهادة التعليم الأساس بمدرسة [ الخطاب ] الأساسية للبنات في مدينة سيئون وطاف بالقاعات ، والتقى رئيسة المركز ، مقدراً الجهود المبذولة في سبيل تهيئة الأجواء للطالبات لأداء إمتحاناتهم على أكمل وجه.

رافق / المديرَ العامَ / في جولته الأخ / عبدالله صالح باموسى / مدير إدارة التعليم العام بمكتب وزارة التربية بالوادي.