وصول أكبر سفينة اغاثية من السعودية لميناء عدن

عدن / محمد باجابر

وصلت صباح اليوم أكبر سفينة مساعدات اغاثية لميناء عدن ، قادمة من المملكة العربية السعودية ضمن حملة الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية . وكان في استقبالها نائب رئيس الجمهورية الاستاذ خالد محفوظ بحاح وعدد من الوزراء والمسؤلين بمحافظة عدن ومندوبي المؤسسات وائتلافات الخير والاغاثة في المحافظات .

وفي حفل التدشين قدم الاستاذ خالد محفوظ بحاح شكره لمركز الملك سلمان على جهوده في الاغاثة واضاف بحاح ان المركز تأسس لإغاثة اليمن واصبح الان مركز عالمي اغاثي ، كما تمنى ان تنتقل الاغاثة العاجلة الى اغاثة البناء والتشييد والتنمية والاعمار . وأكد نائب رئيس الجمهورية انه توجد جهود حثيثة لتوحيد العمل الاغاثي في اليمن ليصل الى كل المستحقين بصورة ايجابية وفاعلة .

من جانبه أفاد الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة والسكان ان الباخرة تحوي ما يقارب 100 طن من المواد الطبية للمستشفى الجمهورية بالإضافة الى مولد 1 ميجا ايضا للمستشفى لما من شانه للمساهمة في نقل المستشفى لوضع أفضل ليقدم خدماته بشكل افضل للمواطنين .

ووجهت الدكتورة سميرة عبيد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل رسائل شكر وعرفان للمملكة حكومة وشعبا لجهودها الكبيرة ومساعدتها لتخطي هذه الازمة وتجاوزها . واضافت عبيد أن الامور تتجه في عدن نحو الاستقرار وان عدن اصبحت مركز لإغاثة الجمهورية .

من جانبه شكر الاستاذ صالح باناعمة مشرف الحملة من جهته . الملك سلمان بن عبدالعزيز وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية وان هذا ليس بالغريب على جيراننا وأشقائنا في المملكة . واضاف مدير الائتلاف أن القافلة تحتوي على (104 طن من الأدوية متنوعة ,4400 طن من المواد الغذائية , مولد كهربائي 8 طن (1 ميقا فولت) )

وفي الإطار نفسه صرح المدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية - حضرموت فهمي بن منصور بأنه تم تسليم القافلة الإغاثية إلى الإئتلاف من مركز سلمان للإغاثة عبر هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية - السعودية موضحاً أن المواد الغذائية ستتوزع على (محافظة عدن , محافظة أبين , محافظة الضالع , محافظة لحج , محافظة البيضاء , محافظة تعز , محافظة حضرموت , محافظة شبوة).

يجدر الاشارة الى ان تكلفة الحمولة الباخرة تبلغ حوالي 8 مليون دولار .

 حضر الاستقبال عدد من الوزراء والمسؤلين وممثلين عن مركز الملك سلمان وهيئة الاغاثة الاسلامية العالمية ورؤساء ومندوبي المؤسسات والجمعيات الخيرية وعدد من وسائل الاعلام المحلية والدولية