القوات الشرعية تسيطر على معسكر استراتيجي بمأرب

متابعات


سيطرت القوات اليمنية الشرعية مدعومة بقوات التحالف العربي على معسكر كوفل الاستراتيجي في صرواح بمحافظة مأرب، حسبما أفاد مراسلنا مساء الاثنين.

وأوضح المراسل أن القوات الداعمة للشرعية سيطرت على 3 نقاط استراتيجية في المحورين الشمالي والغربي في مأرب التي تعتبرها القوات الشرعية مفتاحا لتحرير صنعاء من المتمردين الحوثيين.

وفي محافظة تعز جنوبي المدينة، وردت أنباء أن البوارج البحرية التابعة لقوات التحالف العربي قصفت معاقل للمتمردين في مدينة المخا على ساحل البحر الأحمر، الواقعة ضمن المحافظة.

وذكر أن أصوات الانفجارات من جراء القصف هزت ميناء المخا الساحلي في محافظة تعز، بعد استهداف تجمعات ومواقع ومخازن أسلحة تابعة لميليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح.

وفي تعز أيضا قتل مدني ونجله برصاص قناصة ميليشيات الحوثي وصالح في منطقة ثعبات شرقي تعز، في حين قصفت طائرات التحالف مواقع تمركز المتمردين في معسكر الزياني في ميناء المخا غربي تعز.

ودمرت طائرات التحالف، الاثنين، منصة صواريخ توشكا لميليشيات الحوثي وصالح في مديرية مكيراس، ومخازن أسلحة في مديرية السوادية في محافظة البيضاء وسط اليمن.

كما قصفت مقاتلات التحالف معسكر اللواء 26 حرس جمهوري في مديرية السوادية، ما أسفر عن انفجارات استمرت لأكثر من 4 ساعات في مستودعات الأسلحة والذخائر داخل المعسكر.

في غضون ذلك، قالت مصادر عسكرية إن قوات الحكومة اليمنية تحاصر متمردين حوثيين يتحصنون في منطقة جبلية قرب مضيق باب المندب، الذي استعادته الأسبوع الماضي، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وأضافت أن 23 من المتمردين قتلوا واعتقل 40 في معارك عنيفة اندلعت، الأحد، عندما رصدت القوات الموالية للحكومة تحركات في جبل النصر، الذي يطل على بلدة باب المندب.