إفتتاح دورة في مفهوم الجودة في التعليم في سيئون

سيئون / احمد على السقاف



افتُتحت اليوم بـ [ نادي المعلمين ] بمدينة سيئون دورةٌ تدريبية حول الإدارة الصفية في إطار مفهوم الجودة في التعليم بمشاركة [ 23 ] من الموجهين والمدربين التربويين بتنظيم من مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء ممثلاً في فريق الجودة والاعتماد وإدارة التدريب والتأهيل بالمكتب.

         وفي افتتاح الدورة ألقى الأخ / أ.د. محمد أحمد فلهوم / المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء كلمة هنأ في مستهلها الحاضرين وجميع المنتسبين لقطاع التربية والتعليم في الوادي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2015/2016 م .. حيث أشار في كلمته إلى أن قرار بدء الدراسة كان استجابة لمطالب الرأي العام ، وتحركاً هادفاً إلى إعطاء فرصة للهيئات التعليمية لتعويض الوقت الضائع من العام ، وتأكيداً لحاجة المجتمع إلى ترسيخ الخدمة التعليمية من واقع خصوصية الواقع المحلي من حيث الاستقرار وتوفّر أسباب استئنافها ..

         وأعرب / أ.د. فلهوم / عن أمله أن يكون العامُ الجديد فاتحةَ خير وعمل واجتهاد ، وأن تعمل فيه الهيئات التعليمية أقصى جهدها لتحقيق النتائج الإيجابية ، قفزاً على أية نواقص قد تعترض استقرار الدراسة .. مؤكداً على ثقته التامة بقدرة الإدارات التربوية والمدرسية والهيئات التعليمية في جميع المدارس على التعامل مع الإشكالات الميدانية وضعف الإمكانيات البشرية أو المادية ..

         وفي الدورة التي تستمر 3 أيام ويدرّب فيها كبار المدربين الوطنيين يتلقى المشاركون محاضرات حول الإدارة الصفية وأهميتها ، وفنونها ، وكيفية ومهمات إثارة دافعية التعلم في إطار مفهوم الجودة في التعليم ..

حضر الافتتاح عددٌ من المسئولين التربويين وأعضاء فريق الجودة والاعتماد بمكتب التربية بالوادي