مجلس كلية التربية ردفان يعقد اجتماع استثنائي لمناقشة اوضاع الكلية ويحدد الاول من نوفمبر موعد الامتحانات

عدن الحدث- وهيب الذيباني

كلية ردفان

 

 عقد مجلس كلية التربية ردفان اليوم الاثنين الموافق 12/10/2015م بمكتب عميد الكلية بمدينة الحبيلين مديرية ردفان اجتماع استثنائي لمناقشة استكمال اجراءات عقد الدورة الامتحانية المتأخرة واستئناف العملية التعليمية للعام الجامعي 2015-2016م .

 

   وفي الاجتماع ناقش الحاضرون وضع الكلية والاحتياجات اللازمة لاستئناف العملية التعليمية والامكانات المتوفرة لدى عمادة الكلية ، كما قدم الحاضرين ملاحظاتهم ومقترحاتهم في سبيل تحقيق ذلك ، وابدوا استعدادهم المساهمة في تلبية الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لسير العملية التعليمية كلاً بحسب امكاناته وقدراته .

 

   وفي الاجتماع اكد الدكتور علي صائل خالد عميد كلية التربية ردفان ان الكلية تمر بظروف استثنائية صعبة بعد ان تم ايقاف التعليم فيها للعام الجامعي الماضي 2014-2015م واليوم بالرغم من توجه مجلس الكلية لإعادة العملية التعليمية اليها الا انها تعاني من شحة الامكانيات وباتت غير قادرة على توفير ابسط الاحتياجات لضمان استمرار العملية التعليمية بصورتها الطبيعية .

 

    ودعا الدكتور صائل الجميع الى التكاتف والمساهمة الفاعلة لإعادة الحياة التعليمية والاكاديمية الى هذا الصرح الاكاديمي الهام وضرورة مشاركة وتفاعل كافة الاطياف الاكاديمية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني الى جانب عمادة الكلية لإنجاح الجهود الرامية الى اعادة فتح الكلية امام الطلاب وحمايتها من أي عبث قد يطالها .

 

    وفي السياق ذاته ابدى الاخ / بديع محمد احمد مدير عام مديرية ردفان رئيس المجلس المحلي استعداده والسلطة المحلية في المديرية الى التعاون مع عمادة الكلية في سبيل استعادة مكانة وهيبة الكلية والدور التعليمي الذي تؤديه لأبنائنا واخواننا الطلاب والذي كان بمثابة ثورة اكاديمية في المديرية .

 

     واكد المدير العام ان التنسيق سيتم مع الاجهزة الامنية لتوفير حماية كافية للكلية لضمان تامين مرافقها والحفاظ على تجهيزاتها وممتلكاتها ، واضاف ان المرحلة الراهنة تتطلب تظافر جهود وتكاتف الجميع والمسئولية مسئولية الجميع في الحفاظ على الممتلكات العامة ومنها هذا الصرح الاكاديمي الهام .

 

    واوضح بديع الى ان الكلية تخرج منها العديد من الكوادر والقيادات الشبابية ومنها من تبوءا مناصب قيادية رفيعة وتوظف اعداد كبيرة من الخريجين منها في عدة مواقع هامة وساعد وجود هذه الكلية في المديرية الى تعزيز التعليم الجامعي للفتاة والتي بفضل هذه الكلية استطاعت فتيات المديرية من مواصلة التعليم الجامعي .

 

    وفي الاجتماع خرج مجلس الكلية بتحديد موعد الدورة الامتحانية التكميلية والمتمثل في الاول من نوفمبر 2015م وتم تشكيل لجنة اكاديمية مكونة من خمسة اساتذة لإدارة امور الامتحانات ، فيما التزم مدير عام المديرية بتكليف صندوق النظافة والتحسين بالقيام بمهام نظافة الكلية اسبوعياً ، كما ابدى الشيخ / ناصر يحيى الجهوري عضو المجلس المحلي بمدينة الحبيلين استعداده بتوفير احتياجات الكلية من المياه .

 

    وحضر الاجتماع الدكتور / علي صائل خالد عميد كلية التربية ردفان والاخ / بديع محمد احمد مدير عام مديرية ردفان ونواب العميد ورؤساء الاقسام الدراسية في الكلية وعدد من قيادات المجتمع المدني والاعلاميين .