غارات مكثفة على مكيراس لمقاتلات التحالف والمخلوع يدفع بالمزيد من قواته ناحية البلدة الجنوبية

متابعات



شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات على مواقع وأليات تابعة لمليشيات الحوثي وقوات المخلوع في بلدة مكيراس الجنوبية الجمعة.

وقال سكان محليون ومصادر مسئولة في البلدة الجنوبية لمحرر (عدن الحدث) عبر الهاتف " ان غارات مكثفة للتحالف على مواقع مليشيات الحوثي وقوات المخلوع في بلدة بركان والغول وجبل كريش ومقر المخابرات (الأمن السياسي) الذي يحتله الحوثيون وقوات المخلوع ومنزل احد الموالين للمخلوع في البلدة".

وقال سكان محليون أنهم شاهدوا اعمدة الدخان تتصاعد من مقر المخابرات اليمنية ومنزل الموالي للمخلوع.

من جانب أخر دفع الرئيس اليمني المعزول بالمزيد من قواته إلى بلدة مكيراس الجنوبية عقب تمكن قواته من التوغل ناحية نقيل البعالة المنفذ الوحيد بين بلدتي لودر ومكيراس عقب اغلاق عقبة ثرة في منتصف اغسطس الماضي.

وقال الشيخ القبلي صالح البركاني أن مكيراس باتت محتلة بشكل كامل".. مشيراً إلى ان قبائل المرزوقي وأهل عسيل وأهل بركان خاضوا خلال الشهرين الماضية معارك شرسة رغم عدم وجود أي دعم عسكري لهم ,وسقط من قبائل مكيراس عشرات الشهداء والجرحى".

وتساءل البركاني عن دور تزعم انها مقاومة شعبية في محافظة البيضاء القريبة من الجنوب , رغم الدعم العسكري الذي قدمه الرئيس هادي وقوات التحالف لمشايخ البيضاء خلال زيارتهم إلى المملكة العربية السعودية.. كما يقول

وأتهم البركاني الرئيس هادي وحكومته بالتواطئ في تسليم مكيراس للحوثيين ومحاصرة لودر.

وقال ان قبيلة العواذل لم تتلقى أي دعم من الحكومة الشرعية لليمن ولا من التحالف العربي.. مشيراً إلى أن هادي وحكومته يعرفون أين ذهب ويذهب الدعم العسكري واللوجستي".

ودعا البركاني قوات التحالف إلى ضرورة حسم معركة مكيراس.. مؤكداً " تلقينا معلومات عن حشد المخلوع لقوات كبيرة في البيضاء ويريد الدفع بها ناحية أبين لاحتلالها مرة أخرى.