مكتب وزارة الصحة العامة والسكان يدشن حملة النشاط الأيصالي بمديريات حضرموت الساحل بدعم من منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية

(عدن الحدث) إعلام الصحة :

دشن الاستاذ عبدالله خميس مرعي  نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان  بحضرموت الساحل لشئون التخطيط و التنمية الصحية ، و الدكتورة فوزية غرامة مدير مكتب منظمة اليونيسيف بحضرموت، والدكتورة ايمان لرضي ممثلا عن منظمة الصحه العالمية  ، والأستاذ خالد حسين الكلدي مدير التحصين والثثقيف الصحي بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل ،والأستاذ رامي بلعفير مشرف التحصين بمدينة المكلا  ، حملة النشاط الأيصالي بمديريات  حضرموت الساحل  ، وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح و محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي بدعم من منظمتي اليونيسيف للطفولة والصحة العالمية .

وخلال التدشين نقل مرعي تحايا المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد صالح الجمحي ،  مشيراً الى أهمية  النشاط الأيصالي ووصوله إلى المديريات ، مثمنا جهود الشركاء والمانحين لتدخلاتهم في القطاع الصحي في حضرموت ، ومؤكداً بأن حملة النشاط الأيصالي ستسهم في تخفيف معاناة المرضى بتلك المناطق المستهدفة ، شاكرا وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمعالي الوزير أ . د. قاسم محمد بحيبح ، لدورهم في دعم القطاع الصحي بالمحافظة .

من جانبها أعربت  الدكتورة فوزية غرامة عن شكرها وتقديرها لمعالي وزير الصحة العامة  والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ، وكذلك محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي لجهودهم المبذولة في تسهيل الإجراءات اللازمة ، مشددة على ضرورة التنسيق بين العاملين الصحيين المشاركين في النشاط الأيصالي وذلك من أجل تطوير وتحسين مستوى الخدمات العلاجية و تخفيف وطأة معاناة المرضى خلال المدة القادمة .

كما أشارت الدكتورة ايمان لرضي إلى أهمية الاستفاده من الانشطه الأيصالية والوصول للمناطق ذات الخطورة العاليه وتعزيز التطعيم الروتيني من خلال متابعة المتخلفين والبحث عن الأطفال ذات الجرعات الصفرية وتعزيز تغيير السلوكيات المجتمعي ودحض الشائعات التي تروج ضد التحصين .

بدوره قال الأستاذ خالد الكلدي بأن النشاط الأيصالي يستهدف ١٢ مديرية ، تقدم فيها الفرق خدمات التحصين والتغذية والصحة الانجابية ورعاية الطفل والثثقيف الصحي، بإجمالي عدد الفرق 142فريق  وعدد 426 عامل صحي و 30 مشرف على مستوى المحافظه والمديريات  كما تخللت الحملة تحضيرات إعلامية مكثفة قبل إنطلاقها وان الاستهداف سيكون للمستوى الثاني والثالث من المناطق النائية بالمديريات ويستمر لفترة ٦ ايام يختلف من منطقة إلى منطقة بمحافظة حضرموت الساحل.